facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز: الأردني يصل أقاصي الأرض "ليلحق رزقته" .. ولا مكان للعلمانية بالمملكة


02-11-2016 07:18 PM

عمون - رصد - قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ان عملية الاصلاح بالأردن تجري بثبات، لكن بتدرج، وانجازات السلطة التشريعية في الفترة السابقة واضحة؛ حيث ضمت التعديلات الدستورية التي شملت 42 بندا، وقانون البلديات واللامركزية.

وأضاف الفايز في لقاء مع برنامج الأردن هذا المساء، الذي يقدمه الزميل حازم الرحاحلة، عبر التلفزيون الأردني ان "نظامنا السياسي ثابت وراسخ ونمشي على خطى جلالة الملك، وجميع المؤسسات والقوى تسير على هذه الخطى".

وحول التحديات الاقتصادية بين الفايز ان الإصلاح الاقتصادي يتطلب جلب الاستثمارات والقضاء على الفقر والبطالة، "وهناك استراتيجة حتى العام 2025 نأمل أن تنجح".

وتابع الفايز: "الشعب الأردني يجوب أقاصي الأرض للعمل، والأردني واع بذلك ليلحق رزقته، والمردود الذي يجلبونه جيد جدا، لكن يجب أن ننظر إلى اقتصادنا الداخلي، والاستثمار هو الأساس".

وعلى الصعيد الاجتماعي تحدث الفايز: "هناك سلبيات كثير في مجتمعنا مثل اطلاق النار والعنف المجتمعي، ونأمل أن يتعاون المجتمع من أجلها".

وعن مفهوم الدولة المدنية الذي اثير حوله لغط كبير، بين الفايز ان الدولة المدنية هي دولة القانون، يتقبل مواطنيها الرأي والرأي الآخر والحريات، وتحترم جميع الديانات، "والعيش المشترك هو أهم من التعايش، الملوك حافظوا على نسيج الدولة الموجود قبل تأسيس الدولة".

وزاد الفايز: "المدنية لا تعني العلمانية، ونحن لسنا دولة علمانية، التي تعني فصل الدين عن الدولة، لكن نحن دولة إسلامية".





  • 1 سعيد محمود 03-11-2016 | 01:02 PM

    حسب عنوان المقال

    الاردني يلحق رزقه اينما كان

    يعني ما في فايده للحكومه و البرلملن و النواب و الله كلامه دولتو صحيح 100 %

    انا لله و انا اليه راجعون

    كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته

  • 2 منذر العلاونة 03-11-2016 | 06:05 PM

    للبعض اعطيني حديق وكلام واقعي وصريح اكثر من ما قاله دولة فيصل الفايز البعض منا يفرغ الكلام والحديث الايجابي من النص وينتقي فقط بعض ما يريده ويروسه ويجعل منه عنوان بعيد كل البعد عن مكانه وبنية غير صافيه (كنيته المدفونه .

  • 3 احمد بدر 03-11-2016 | 06:42 PM

    نحن دوله اسلاميه

    كلام جميل

    .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :