facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جودة: اتصالات مع المنظمات لايصال المساعدات لمن يستحقها في "الركبان"


02-11-2016 10:31 AM

عمون - أنس الحياري - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة إن الاردن يجري اتصالات مع المنظمات الانسانية لايصال المساعدات لمن يستحقها وليس لأي جماعات في منطقة الركبان.


وأضاف جودة في مؤتمر صحافي مشترك عقده صباح اليوم الاربعاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ان مباحثاته مع أمين عام الجامعة تطرقت مطولا الى ملف اللجوء السوري. وقال: الاردن يقوم دائما بتحمل المسؤولية، لكن على المجتمع الدولي القيام بدوره، مشيرا الى فقدان الاردن لسبعة من الجنود في الركبان في حادث إرهابي مفجع.

ولفت جودة إلى أهمية الزيارة التي يقوم بها ابو الغيط الى المملكة خاصة وأنها الأولى منذ تسلمه رئاسة الجامعة العربية. وقال: "نحن بصدد التشاور على تاريخ وموعد انعقاد القمة العربية" التي أعلن الاردن موافقته على استضافتها بعد اعتذار اليمن".

ونوه الى ان الصراعات والعنف والوضع في الوطن العربي تتطلب من الجميع النهوض بجامعة الدول العربية، مشيرا ان الأزمة السورية ستدخل عامها السابع في آذار المقبل.

كما تطرق جودة الى الازمة اليمنية وقال: تطرقنا الى الأزمة اليمنية مشيرا الى ان علينا القيام بدورنا لحلها وان هذه الازمة ستكون من بين ملفات القمة العربية.

بدوره قال أبو الغيط: عندما كنت وزير خارجية مصر كان لا يمكن أن يمر يوم من دون أن نتشاور مع الأردن الذي يقف بصلابة ويدعم جامعة الدول العربية، مشيرا الى وجود دول عربية اليوم فقدت السيطرة على أراضيها، معربا عن امله في ان تعقد القمة في شهر اذار مارس المقبل. 

وأضاف ان الجامعة العربية طلبت انعقاد القمة العربية في الاردن، مشيرا الى تواصل الجامعة العربية مع المملكة خلال الاسابيع القليلة القادمة لاتمام عناصر القمة العربية، مشيرا الى انه سيلتقي جلالة الملك اليوم الاربعاء، مشيرا إلى أن الاحترام الذي يحظى به جلالة الملك في الوطن العربي سيساعد في نجاح القمة العربية. 

واشار الى انه لم يمض على ترأسه أمانة الجامعة سوى 120 يوما، مشيرا الى ان نظرة الماوطن العربي العامة للجامعة العربية بانها قطاع سياسي أو عمل سياسي، والحقيقة انها ليست كذلك فقط فلديها ابعاد عدة ومنها البعد الاجتماعي والمرأة والمجالس الأسرية، اضافة الى نشاطات مختلفة في القطاع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، منوه الى ان تطوير العمل العربي يأتي من خلال الارادة المشتركة. 

وقال: لو فقد العرب الارادة على التحرك ستواجهنا مشاكل كثير، مشيرا الى ان عمره قد بلغ 74 عاما ولم يكن يتصور في حجم الأهوال والضياع واللاجئين والمآسي والجماعات. 

واضاف ان قضية اللاجئين السوريين تحظى باهتمام جامعة الدول العربية، مشيرا الى انه سيزور أحد المخيمات في الاردن. 

وتابع قائلا: جامعة الدول العربية يتمحور في حديثها مع الأمم المتحدة والضغط في ايجاد حلول، مشيرا الى السعي كجامعة الدول لاقناع أغنياء العرب من أجل مساعدة اللاجئين السوريين، مشيرا الى ان لدى الجامعة العربية صندوق خاص لدعم اللاجئين.

ووجه ابو الغيط كلمة للصحافيين الأردنيين خلال خروجه من المؤتمر الصحافي قائلا: بلادكم جميلة فحافظوا عليها، وكررها لست مرات، مشيرا الى انه كان غاب عن زيارة المملكة لست سنوات ماضية، وانه منذ وصوله للعاصمة عمان كان يتوقع التطور الحاصل في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :