facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشناق يهاجم الصالونات السياسية: "ماسحو جوخ"

 أمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق
أمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق
31-10-2016 11:02 AM

عمون - حذر أمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق من الابقاء على وجود "ماسحي الجوخ" على حد وصفه في الحالة الوطنية وهو ما يشكل – كما قال في منشور وزعه على الصحافيين - عقبة كأداء في وجة الطاقات وابداعات المجتمع في التطوير والإبداع وتحقيق الإنجاز.

وقال في منشور عنونه بـ "عندما تُخترق حُرمات الأردنيين في الإنتماء والولاء بالفهلوة": إن خطورة هؤلاء تجاوزت خطوط حمراء ومُحرمات أردنية في الإنتماء والولاء.

وطرح د. الشناق سؤالا حول ما إذا كانت صالونات سياسة ورعاة ماسحي الجوخ ستنهي الظاهرة كوسيلة ميكافيلية للوصول للسلطة، خاصة أن المغاربة في طريقهم لإنهاء ظاهرة "مسح الكاب" بالخيار الديمقراطي وتنافس بين البرامج سبيلاً للنهضة والتقدم.

وقال: عايشنا في ستينيات القرن الماضي في عمان مهنة مسح الأحذية في صالونات الحلاقة وسيلة للرزق الحلال والتي اختفت الآن، فهل ستنتهي عملية مسح الجوخ لدى الصالونات السياسية؟

وتابع قائلا: إن مسح الجوخ ثقافة مشتركة بين المشارقة والمغاربة للرياء والنفاق والإنتهازية والوصولية، فماسحو الجوخ" برعوا في استنباط وترويج كلمات تسويقية مثل "جخة" و"شطارة" و"إتيكيت في التعامل"، مشيرا الى ان ماسح الجوخ فن لا يحتاج لشهادات أكاديمية بل لنفسية دنيئة واستعداد مسبق لهدر الكرامة، وحمل مؤهل عال جداً في النفاق.





  • 1 علي الدلايكه 31-10-2016 | 01:48 PM

    الاخ الشناق المشكله انه الي يقعد على الكرسي مره بده يظل ملزق ويعتبره ورثه ومن هون بتبلش لعبة الكولسات والصالونات والشلليه والحسابات محسوب على فلان وعلى علان ولانه مشت وكانت ناجحه مع البعض شجعت الاخرين على اتباع نفس السلوك وصار البعض يدرب ويوجه البعض الاخر ويدله على طريق السعاده .....الله يعين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :