facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الإفتاء": قرار "اليونسكو" تاريخي


17-10-2016 01:14 PM

عمون - ثمنت دائرة الإفتاء العام القرار الصادر عن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والذي يؤكد أن المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس مخصص لعبادة المسلمين.

وجاء في بيان للدائرة، تلقته عمون، الاثنين:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي العربي الهاشمي الأمين وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد:

تثمن دائرة الإفتاء العام القرار الصادر عن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) والذي يؤكد أن المسجد الأقصى وكامل الحرم الشريف، موقع إسلامي مقدس مخصص لعبادة المسلمين.

إن هذا القرار المشرف الصادر عن هذه المؤسسة العالمية لهو قرار تاريخي يعبر عن الضمير الوجداني للعالم الرافض للظلم والعدوان واغتصاب الحقوق التاريخية للشعوب، كما يعبر عن الانتصار للشعب الفلسطيني الشقيق المرابط في المسجد الأقصى وفي كافة أنحاء فلسطين، و نأمل أن يمثل هذا القرار الجريء حافزاً للمجتمع الدولي للقيام بواجبه اتجاه القضية الفلسطينية باعتبارها قضية حقّ وعدلٍ للشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية.

كما نفتخر جميعاً كأردنيين بالوصاية الهاشمية التاريخة على المسجد الأقصى التي شكلت قوة ومنعة في سبيل حماية المقدسات الإسلامية من التهويد وبقائها إرثاً إسلامياً تاريخياً شاهداً على حق المسلمين في هذه الأرض المباركة.

سائلين الله تعالى أن يعيد فلسطين والمسجد الأقصى إلى حوزة المسلمين وأن يرزقنا فيه صلاة آمنين مطمئنين،،، والحمد لله رب العالمين.

دائرة الإفتاء العام





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :