facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النقابة" لـ الملقي: اوقفوا استدعاء المعلمين


16-10-2016 11:12 AM

عمون - استنكرت نقابة المعلمين الأردنيين استمرار استدعاء المعلمين للحكام الأردنيين، اثر تعبيرهم عن رأيهم حول حقوقهم المهضومة وقضية المناهج.

وطالبت النقابة في رسالة إلى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير الداخلية سلامة حماد بالتوقف عن تلك الإجراءات المهينة ملوحة بموقف في نقابة المعلمين في حال استمرارها.

وقالت: إن المعلمين يعبرون عن رأيهم بكلّ مسؤولية وأمانة واحترام للقانون، كما أنهم يحذرون دائما من أشكال التعبير غير السلمية، مشيرة في ذات السياق إلى أنهم رفعوا أصواتهم بالاحتجاج على المناهج لكونها ألحقت ضررا كبيرا بالمجتمع الأردني ومست الثوابت الوطنية.

وشددت النقابة على رفضها كلّ أشكال التهديد لأمن المعلم النفسي والعائلي والوظيفي، ورفضها أسلوب الترهيب الذي يعدّ الاستدعاء للحاكم الاداري أحد أوجهه.


وتاليا نصّ الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الاكرم
وزير الداخلية المحترم تحية طيبة وبعد،،،
الموضوع: استدعاءات المعلمين للحكام الإداريين
إن نقابة المعلمين الأردنيين تستنكر وترفض بشدة سلسلة الاستدعاءات اليومية للمعلمين لدى الحكام الإداريين في معظم محافظات المملكة. وذلك على إثر تعبيرهم عن رأيهم حول حقوقهم المهضومة، وقضية المناهج.

إن الزملاء يعبرون عن رأيهم الوطني الحر، بكل مسؤولية وأمانة وبكل احترام للقانون ويرفضون كافة أشكال التعبير المخالفة للقانون من تعطيل للدوام أو حرق للكتب. و يمارسون دورا وطنيا وتربويا تاريخيا كجزء من الشعب الأردني الذي يرفض التعديلات التي مست مناهجنا، وألحقت ضررا كبيرا لشرائح المجتمع الأردني وهددت ثابتا من الثوابت الوطنية.

ونحن في نقابة المعلمين نرفض كل أشكال التهديد لأمن المعلم النفسي والعائلي والوظيفي، ونرفض المساس بكرامته، وأسلوب الترهيب والاستدعاء المخالف لأبسط حقوق الإنسان في الرأي والتعبير، وعلى تلك الإجراءات المهينة أن تتوقف فورا وأن تحفظ كرامة المعلم الأردني وسيكون لنا موقف في نقابة المعلمين في حال استمر الأمر على ما هو عليه من دعوة الزملاء والتضييق عليهم.





  • 1 محمد علي 16-10-2016 | 11:44 AM

    هل حرق الكتب واستخدام الطلاب كادة للاحتجاج وتعطيل الدراسة هو اسلوبكم الحضاري الذي كفله الدستور للتعببير عن الراي؟!!!
    علمونا يا اساتذتنا الكرام فانتم قدوتنا وقدوة ابنائنا

  • 2 ولي امر 16-10-2016 | 01:33 PM

    يعني شو بطلع بايدكو تعملو ؟ اضراب طب منتو مضربيين خلص الفصل ولستكو ماعطتو حصة واحدة لطلاب على اي اسس بتعطيكو دولة رواتب وانتم مابتعلمو ومقضينها اضرابات على دولة الحزم الحزم

  • 3 معام متقاعد 17-10-2016 | 12:09 PM

    اربعة اشهر لم يعطوا الطلبة حرفا واحدا ...........مشغولين في اعمالهم الخاصة ولن يدخلوا الغرف الصفية ولا تصدقوا انهم يعترضون على المناهج بل لا يريدون التعليم ويغطون على ضعفهم واعمالهم الخاصة والدروس الخصوصية علما ان راتبهم وامتيازاتهم تعتبر احسن الرواتب والامتيازات لموظفي الحكومة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :