facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاء يصدر أول قراراته في الطعون النيابية


13-10-2016 01:33 PM

عمون – سحر القاسم – ردت محكمة استئناف اربد اليوم الخميس اربعة طعون نيابية من اصل 7 طعون مقدمة امام المحكمة وفق ما صرح رئيس المحكمة القاضي ابراهيم ابو طالب لعمون.

وبين القاضي ابو طالب لعمون ان المحكمة رد شكلا طعنين تقدما للطعن بصحة نتائج انتخابات جرش بسبب عدم ذكر اسماء النواب المطعون بصحة نيابتهم وفق ما تتطلبه المادة 71 من الدستور والتي تلزم الطاعن ذكر اسماء النواب المطعون بصحة نيابتهم.

كما ردت طعنا اخر تقدم به احد المواطنين للطعن بعدم دستورية قانون الانتخاب.

وعللت المحكمة ردها لهذا الطعن وفق ما اشار القاضي ابو طالب لعمون بان الطعن بعدم الدستورية يجب ان يوجه على شكل دفع يصار في الدعوى الموضوعية ولا يجوز تقديمه بصورة مستقلة.

واضاف القاضي ابو طالب ان المحكمة ردت ايضا طعنا رابعا تقدم به المحامي راكز يوسف ربابعة والذي يطعن فيه بقانون الانتخاب الجديد كون القانون وفق الطعن المقدم لا يتيح للمواطنين الانتخاب من كافة القوائم في ذات المحافظة.

وقالت المحكمة في قرارها ان الطعن غير واضح ويكتنفه الغموض والتناقض والجهالة كما ان الطاعن في الدعوى لم يثبت للمحكمة ان اسمه مدرج في سجل الناخبين.





  • 1 متوقع كل تمام 13-10-2016 | 02:31 PM

    متوقع كل تمام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :