facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمن يمنع المعاقين من الاعتصام امام السفارة السويدية


05-10-2016 03:06 PM

عمون - سعد الحمد - منعت الاجهزة الامنية معاقين من حملة شهادة الدكتوراة من تنفيذ اعتصام أمام السفارة السويدية، ارادوا منه طلب اللجوء الانساني للسويد.

وكان حملة شهادة الدكتوراه من المعاقين قررورا الاعتصام امام السفارة للمطالبة باللجوء الإنساني نظرا لتهميش حقوقهم في التعيين في الجامعات الحكومية والخاصة.

ودأب المعتصمون لتنفيذ حملات اعتصام امام بعض السفارات لدفع الحكومة الى الانتباه لقضيتهم، وهو ما دفع الى تعيين ثمانية اشخاص منهم سابقا.

وقال الدكتور عبد السلام الزيودي الناطق الرسمي باسم حملة شهادة الدكتوراة من ذوي الاعاقة ان رجال الامن منعوا المعتصمين من تنفيذ اعتصامهم، مشيرا الى انهم منذ سنوات يطالبون الحكومة بحل مشكلتهم دون جدوى.

وكانت حملة شهادة الدكتوراة من الاشخاص ذوي الاعاقة اصدرت بيانا مؤخرا قالت فيه ان اعضاءها "سينتظرون التعيين منذ 3 اعوام للحصول على حقوقنا الواردة في قانون حقوق الاشخاص المعاقين رقم (31) لعام 2007 وما ورد في الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص المعوقين التي صادقت عليها الحكومة الاردنية وهذه الحقوق نص عليها الدستور الاردني وقانون العمل في مختلف مواده دون اي تمييز ".

وينص قانون حقوق الاشخاص المعوقيين رقم 31 لعام 2007 المادة (4.ج.3) على: إلزام مؤسسات القطاع العام والخاص والشركات التي لا يقل عدد العاملين في اي منها عن ( 25) ولا يزيد عن (50) عاملا لتشغيل عامل واحد من الاشخاص المعوقين واذا زاد عدد العاملين في اي منها على (50) عاملا تخصص ما لا تقل نسبته عن 4% من عدد العاملين فيها من الاشخاص المعاقين .

ووفق البيان، فقد نفذ اعضاء الحملة بمجموعة من الاجراءات من اجل المطالبة بهذه الحقوق وكمنها التواصل مع بعض اعضاء مجلسي الاعيان والنواب والمجلس الاعلى لشؤؤن الاشخاص ذوي الاعاقة باعتباره الممثل الشرعي للاشخاص ذوي الاعاقة لكن من دون ان يتلقوا اي استجابة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :