facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يورو 2016 .. البرتغال تبحث عن النهائي الثاني وويلز تتطلع لتحقيق المفاجأة‎


05-07-2016 02:58 PM

يحتضن ملعب "بارك أولمبيك ليون" بمدينة ليون، غداً الأربعاء، مباراة البرتغال وويلز ضمن منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة حاليا في فرنسا.

ويتطلع المنتخب البرتغالي إلى انتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي، وتكرار ما قام به في نهائي يورو 2004 عندما تأهل للمباراة النهائية وقتها وواجه المنتخب اليوناني.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه المنتخب الويلزي لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، ومواصلة الصحوة والمغامرة التي بدأها منذ انطلاق النسخة الحالية للبطولة القارية.

وتكتسب المباراة أهمية إضافية نظرًا لأن الفائز من مواجهة البرتغال وويلز سيضمن مقعده في كأس القارات التي تقام العام المقبل في روسيا، في حال فوز ألمانيا في المواجهة الأخرى على فرنسا، لأن ألمانيا تأهلت بالفعل إلى البطولة عقب فوزها بلقب مونديال البرازيل 2014.
ولم تخسر البرتغال في 12 مباراة رسمية منذ تولي فرناندو سانتوس تدريبها في بداية التصفيات المؤهلة للبطولة الحالية، ومن المحتمل أن يغيب المدافع بيبي عن المباراة في حالة عدم اكتمال شفائه بعد من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.

ووصل المنتخب البرتغالي للدور قبل النهائي للمرة الرابعة في آخر خمس نسخ من البطولة، وهو رقم يصعب على المنتخبات الكبرى مثل ألمانيا وأسبانيا الوصول إليه.

وسيغيب أرون رامسي لاعب ويلز عن المباراة بعد حصوله على الإنذار الثاني في مواجهة بلجيكا، وهو نفس الأمر بالنسبة للمدافع بن ديفيز.
وبلا شك، فإن الأنظار خلال لقاء الغد ستكون مسلطة على ثنائي فريق ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، وغاريث بيل اللذان سيخوضان المباراة وجهاً لوجه لذا فإنها ستكون بمثابة منافسة قوية بين النجمين على جذب الأنظار خلال تلك المباراة.

وأحرز غاريث بيل 3 أهداف منذ بداية البطولة ولم يقدم أية تمريرة حاسمة لكنه ساهم بهدف ويلز الحاسم في ثمن النهائي أمام سلوفاكيا الذي جاء بنيران الصديقة، في المقابل أحرز رونالدو "هدفين" وقدم تمريرة حاسمة كانت جميعها في مباراة واحدة أمام المجر في مرحلة المجموعات، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وقال فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي في تصريحات صحفية "المواجهة بين رونالدو وبيل فقط لن تحسم مباراة الدور قبل النهائي".

وبالنسبة لمشوار المنتخبين في النسخة الحالية، تأهل المنتخب البرتغالي للدور قبل النهائي بهدوء، حيث فشل في تحقيق الفوز في الوقت الأصلي لأية مباراة من التي خاضها حتى الآن، حيث تعادل ثلاث مرات في دور المجموعات مع المجر، وآيسلندا، النمسا، وتغلب على كرواتيا بهدف نظيف في الوقت الإضافي من مباراة دور الستة عشر قبل أن يتغلب على بولندا بركلات الترجيح في دور الثمانية.

بينما تمكن منتخب ويلز من تحقيق الفوز على منتخبي روسيا، وسلوفاكيا، في الوقت الذي خسر فيه من إنجلترا في مرحلة المجموعات، ليتأهل إلى دور الـ 16 ويواجه آيرلندا الشمالية ويتغلب عليه بهدف نظيف، وانتزع على إثرها بطاقة التأهل لربع النهائي ليواجه بلجيكا، ويقسو عليه بثلاثة أهداف لهدف.

ولم يسبق لكلا الفريقين أن لعبا مع بعضهما البعض في أية مباراة رسمية، ولعبا مباراتين وديتين فازت البرتغال في واحدة، وفازت ويلز في الثانية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :