facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




12 رقما هاما في النسخة المئوية لـ"كوبا أمريكا"


28-06-2016 01:07 PM

شهدت النسخة رقم 100 من بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وانتهت فعالياتها صباح اليوم الإثنين، بتتويج تشيلي باللقب القاري على حساب الأرجنتين، 12 رقما هاما. وفيما يلي قائمة بالأرقام الهامة التي شهدتها البطولة منذ انطلاقها يوم 3 يونيو/ حزيران الجاري حتى اليوم:
- نجح منتخب تشيلي في التتويج باللقب القاري للمرة الثانية على التوالي لينضم إلى منتخبات الأرجنتين، وأورغواي، والبرازيل وهي الوحيدة في القارة التي تمكنت من القوز بلقب البطولة الأقدم في العالم مرتين متتاليتين.
- أشهرت بطاقتين حمراويين فى الشوط الأول من نهائى كوبا أمريكا لأول مرة منذ 1987.
- طرد مارسيلو دياز، لاعب تشيلى، بعد 27 دقيقة من انطلاق المباراة النهائية هو أسرع إقصاء فى نهائي كوبا أمريكا منذ 1987 عندما طرد مواطنه إدواردو جوميز بعد 14 دقيقة أمام أورغواي.
- أكثر لاعب فاز بجائزة رجل المباراة في النسخة الحالية هو الأرجنتيني ليونيل ميسي (3 مرات).
- أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في النسخة الحالية هو الأرجنتيني ليونيل ميسي (أربع تمريرات حاسمة).
- أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات هي الأرجنتين بإجمالي 5 انتصارات، بينما أقلها تحقيقا للانتصارات هي بوليفيا، وهايتي، وجامايكا حيث لم تحقق أي منهم انتصارات، بينما أكثر الفرق تحقيقا للتعادلات هما الإكوادور وبيرو بإجمالي تعادلين.
- يعد المنتخب الأرجنتيني الأكثر تسجيلا للأهداف في النسخة الحالية بإجمالي 18 هدفا، بينما الأقل تهديفا هو منتخب جامايكا بلا أهداف.
- شهدت مباراة البرازيلي وهايتي في دور المجموعات للبطولة القارية التي أقيمت بأمريكا أكبر نتيجة في جميع المباريات، حيث انتهت بنتيجة سبعة أهداف لهدف لصالح "السامبا".
- يعد المنتخب الأرجنتيني الفريق الأكثر حفاظا على نظافة شباكه في أربع مباريات، بينما تعد منتخبات بوليفيا وهايتي وبنما وجامايكا الأقل حفاظا على نظافة شباكها حيث اهتزت شباكهم في جميع المباريات التي خاضوها بالبطولة.
- أكبر عدد من الأهداف للاعب في مباراة واحدة كان للتشيلي إدواردو فارجاس في شباك المكسيك حيث سحل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في المباراة التي انتهت بفوز التشيك بسبعة أهداف نظيفة.
-يعد أكبر لاعب سنا أحرز هدفا هو المكسيكي رافاييل ماركيز (37 عاما و113 يوما) في شباك أورغواي، بينما أصغر لاعب سنا سجل هدفا هو البرازيلي جابرييل باربوسا (19 عاما و283 يوما) في شباك هايتي.

- جاء إجمالي عدد الإنذارات في البطولة 150 إنذارا، بينما عدد حالات الطرد بالبطولة هي 15 حالة طرد. الاناضول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :