facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر والسنغال تتأهلان إلى أمم أفريقيا 2017


04-06-2016 06:51 PM

تأهل المنتخبان المصري، والسنغالي، اليوم السبت، إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام بالغابون العام المقبل 2017.

وبذلك، لحق المنتخبان المصري والسنغالي بالمنتخبات الثلاثة التي تأهلت إلى "العرس الأفريقي" وهي؛ المغرب، والجزائر، والكاميرون، ليصبح إجمالي المتأهلين إلى البطولة القارية 5 منتخبات حتى الآن.

وتغلب المنتخب المصري على مضيفه التنزاني، بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى البطولة القارية.

ويدين "الفراعنة" بالفضل إلى المهاجم محمد صلاح، الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 44 و59.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب المصري إلى 10 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد تنزانيا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وبذلك، تأهل المنتخب المصري، إلى البطولة القارية، بعد غياب دام 6 أعوام، حيث كانت آخر مرة متواجدًا فيها الفراعنة بالبطولة في أمم أفريقيا 2010 التي أقيمت بأنغولا، وتوّج بلقبها، ومنذ ذلك الوقت فشل المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (7 مرات) في التأهل إلى أمم أفريقيا ثلاث مرات متتالية في أعوام 2012 و2013 وأخيرًا 2015.

وجاء تأهل المنتخب المصري لأمم أفريقيا 2017، قبل جولة من نهاية التصفيات، وذلك بعد أن اتسع فارق النقاط بينه وبين نيجيريا الوصيف إلى 8 نقاط، ويتبقى على نهاية مرحلة المجموعات جولة واحدة مما يعني استحالة لحاق نيجيريا بمصر.
وفي مباراة ثانية، تغلب المنتخب السنغالي على مضيفه بوروندي بهدفين دون رد ضمن منافسات المجموعة الحادية عشر.

وسجل هدفي الفوز للسنغال، ساديو ماني، و مامي بيرام ضيوف في الدقيقتين 16 و42.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد السنغال إلى 15 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد بوروندي عند 6 نقاط في المركز الثاني.
وجاء تأهل السنغال المتصدر، لأمم أفريقيا قبل جولة من نهاية مرحلة التصفيات، وذلك بعد أن اتسع الفارق بينه وبين المنتخب البوروندي إلى 6 نقاط، ويتبقى على نهاية مرحلة المجموعات جولة واحدة مما يعني استحالة لحاق الأخير به.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :