facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلاسيكو كرة القدم الألمانية بين البايرن ودورتموند في نهائي الكأس غداً


20-05-2016 08:54 PM

عمون - يحتضن الملعب الأوليمبي بالعاصمة برلين، غدًا السبت، المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بين فريقي بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، في مباراة لن تكون سهلة على لاعبي الفريقين، اللذين يبحثان بشتى الطرق عن الوقوف على منصة التتويج وانتزاع الكأس المحلية.

وفوز بايرن ميونيخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، سيمكنه من تحقيق الثنائية قبل رحيل مدربه الإسباني غوسيب غوارديولا، هذا الصّيف، لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي في الموسم المقبل، لذا فإن دورتموند يسعى لتعكير الأجواء الاحتفالية للبافاري بالمباراة الوداعية لمدربه الإسباني.

وفي المواسم الثلاثة التي قضاها غوارديولا مع البافاري، فقد حقق معه حتى الآن 82 فوزًا في 102 مباراة في الدوري، وهي أعلى نسبة في التاريخ لمدرب عمل في الدوري الألماني.

وسيتوج غوارديولا بلقبه الحادي والعشرين في مسيرته التدريبية الشابة، والسّابع مع بايرن ميونيخ وبالتالي يحقق الثنائية الثانية بعد الأولى في موسمه الأول معه 2013-2014.

ويخوض بايرن المباراة منتشيًا بتتويجه بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المسابقة.

ويعتمد البايرن على مجموعة من العناصر الأساسية، في مقدمتهم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، وتوماس مولر، وفيليب لام، والفرنسي فرانك ريبيري، وغيرهم من الأوراق الرابحة في صفوف البافاري.

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب الهولندي، اريين روبين المصاب، ويحوم الشك حول مشاركة الإسباني خافي مارتينيز، الذي يعاني من إصابة في الكاحل، في حين أن مواطنه تشابي ألونسو، قد يكون جاهزًا بعد تعافيه من إصابة في أضلاعه.

على الجانب الآخر، فإن نهائي الغد سيحمل الطابع الثأري لدورتموند الذي سبق له وأن خسر المباراة النهائية في الكأس عام 2014 من منافسه بهدفين دون رد، لذا فإنه سيحاول بشتى الطرق الثأر، وتحقيق الفوز.

وسيخوض قائد بوروسيا دورتموند، ماتس هوملز، مباراته الأخيرة مع فريقه قبل أن يصبح ثالث نجم لبوروسيا دورتموند ينتقل إلى بايرن ميونيخ في السنوات الثلاث الأخيرة، بعد ماريو غوتزة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويفتقد دورتموند، للاعب خط الوسط الدفاعي إيلكاي غوندوغان، لإصابة في الركبة، ولكنه سيستعيد خدمات نجمه ماركو ريوس عقب تعافيه من نزلة برد.

وتاريخيًا، سبق لبايرن ميونيخ أن توج بالبطولة على حساب دورتموند عامي 2008 و2014 في المباراة النهائية، فيما حصل على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 بفوزه 2 / 1 على غريمه التقليدي في المباراة النهائية للبطولة القارية.

بينما يسعى دورتموند لتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2012 عندما فاز وقتها 5 / 2 على بايرن ميونيخ في نهائي كأس ألمانيا.

ويعد فريق بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس ألمانيا بإجمالي 17 بطولة، ويسعى لاستعادة اللقب الغائب منذ عامين، وتحديدًا في عام 2014.

بينما فاز دورتموند بلقب كأس ألمانيا 3 مرات، ويسعى للفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كانت آخر مرة توّج فيها باللقب عام 2012.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :