facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليستر سيتي وتشيلسي يتعادلان للمرة الأولى في تاريخ "البريمرليغ"


16-05-2016 04:16 AM

عمون- الأناضول تعادل فريق تشيلسي حامل لقب الموسم الماضي، اليوم الأحد، مع ضيفه ليستر سيتي بطل الموسم الحالي بهدف لكل منهما على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة للدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريمرليغ).

وبادر تشيلسي بالتسجيل في الدقيقة 66 عن طريق الإسباني سيسيك فابريغاس من ركلة جزاء، لكن تمكن ليستر سيتي من تسجيل التعادل عن طريق دانيال درينكووتر في الدقيقة 82.
وبهذا التعادل، ارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 81 نقطة في الصدارة، بينما ارتفع رصيد تشيلسي إلى 50 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل اليوم، هو الأول بين الفريقين على مدار تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين في مسابقة الدوري.

واصطف لاعبو تشيلي بممر شرفي لتكريم ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل انطلاق المباراة حيث تقضي قوانين الاتحاد الإنجليزي أن يقوم الفريق الخصم بصنع ممر شرفي من اللاعبين لتحية الفريق البطل وهو ما حدث بالفعل.

وتخطى ليستر سيتي فريق ليدز يونايتد، في عدد الأيام التي تربع فيها على عرش صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أمضى ليستر سيتي 160 يوماً في صدارة "البريمرليغ" عبر تاريخه ليتخطى ليدز يونايتد الذي ظل في الصدارة لمدة 159 يوما.

وعلى ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن، انتزع أرسنال الوصافة الإنجليزية بعدما اكتسح ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة، سجلها الفرنسي أوليفيه جيرو (هاتريك)، و مارك بان مدافع أستون فيلا بالخطأ في مرماه في الدقائق 5 و78 و80 و92.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد أرسنال إلى 71 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 17 نقطة في المركز العشرين والأخير.

وفي مباراة ثالثة على ملعب " سانت جيمس بارك"، اكتسح نيوكاسل يونايتد ضيفه توتنهام بخمسة أهداف لهدف.

وسجل خماسية نيوكاسل، جيورجينهو فاينالدوم (هدفين) الثاني له من ركلة جزاء في الدقيقتين 19 و73 ، و ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 39، و رونالدو ارونس في الدقيقة 84، و داريل يانمات في الدقيقة 86، بينما أحرز هدف توتنهام ايريك لاميلا في الدقيقة 60.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد نيوكاسل يونايتد إلى 37 نقطة في المركز الثامن عشر، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث.
ويعد فوز اليوم هو أكبر فوز حققه نيوكاسل على توتنهام في تاريخ المواجهات التي جمعت بين الفريقين بالدوري.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز إيفرتون على نوريتش سيتي بثلاثية نظيفة، وساوثهامبتون على كريستال بالاس بأربعة أهداف لهدف، وستوك سيتي على وست هام يونايتد بهدفين لهدف، بينما تعادل واتفورد مع سندرلاند بهدفين لكل منهما، ووست بروميتش ألبيون مع ليفربول بهدف لكل منهما.

وتأجلت مباراة مانشستر يونايتد مع بورنموث إلى موعد لم يتحدد بعد من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة، حيث تم تأجيل المباراة لدواع أمنية، للاشتباه بوجود طرد مشبوه على أحد المدرجات.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أخلت قوات الأمن، ملعب (أولد ترافورد) معقل فريق مانشستر، من الجماهير التي احتشدت لحضور المباراة، قبل دقائق من انطلاق صافرة بدايتها.

وبذلك، تحددت ملامح الفرق الهابطة إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي وهي نيوكاسل يونايتد، ونوريتش سيتي، وأستون فيلا، حيث أنه وفقا للوائح الاتحاد الإنجليزي للعبة تهبط لدوري الدرجة الأولى الفرق التي تحتل المراكز الأخيرة في ترتيب المسابقة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :