facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كي مون يطالب بعدم خذل ملايين الناس الذين يحتاجون لمساعدات إنسانية


05-04-2016 01:30 AM

عمون - دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إلى جعل القمة العالمية الأولى للعمل الإنساني، المقررة الشهر المقبل في إسطنبول، خطوة تاريخية إلى الأمام من أجل الإنسانية المشتركة.

وشدد كي مون في كلمة أمام الدول الأعضاء في مقر الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، حول تحضيرات القمة، شدد على ما أسماه "الواجب الإنساني"، قائلا إن القمة تعد فرصة فريدة لتوليد الزخم المطلوب للتغيير، ولتوجيه رسالة من التضامن والدعم لمئة وخمسة وعشرين مليون شخص يعيشون في ظل الأزمات.

وأضاف ان "لدينا فرصة فريدة لنقف معا ونرسل رسالة مفادها بأننا لن نقبل بتآكل الإنسانية الذي نراه في العالم اليوم. يجب علينا ألا نخذل الناس الذين يحتاجون إلينا، عندما تشتد حاجتهم إلينا.

إسطنبول هي هذه الفرصة. وسيحكم التاريخ علينا بحسب كيفية استخدامنا لهذه اللحظة. يجب علينا ألا نخذل الملايين الكثيرة من الرجال والنساء والأطفال الذين هم في حاجة ماسة إلى المساعدة.

وقال ان هذه هي الرسالة التي أطلب منكم أن تسلموها إلى عواصمكم. أن تأتوا إلى إسطنبول على أعلى مستوى وتظهروا قيادة بشأن التحديات الكبرى في القرن الواحد والعشرين، وأن تظهروا أننا على استعداد للعمل معا لخدمة "نحن الشعوب"، كما ينص ميثاق الأمم المتحدة."

وأعلن كي مون أيضا عن سلسلة من اجتماعات المائدة المستديرة تركز على أجزاء معينة من جدول الأعمال، مثل منع الصراعات، واللاجئين، وتغير المناخ، والاستثمار في المجال الإنساني مضيفا ان الاقتراح الطوعي وغير الملزم لتبني ما يسمى الالتزامات الأساسية اللازمة يحتاج إلى مساهمات خلاقة من القادة والحكومات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :