facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




ريال مدريد يكتسح إشبيلية في ليلة الأرقام لنجوم "الملكي"


21-03-2016 01:43 AM

عمون - اكتسح نادي ريال مدريد، اليوم الأحد، ضيفه إشبيلية برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثلاثين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بالعاصمة مدريد.
وسجل أهداف الملكي، الفرنسي كريم بنزيما، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والويلزي غاريث بيل، و خيسي رودريغيز في الدقائق 6 و64 و66 و86.
وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 66 نقطة في المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن برشلونة المتصدر، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند 48 نقطة في المركز السادس.
وشهدت مباراة اليوم أرقاما لنجوم النادي الملكي فبهدف اليوم رفع بنزيما رصيده من الأهداف إلى 20 هدفا في الموسم الحالي، ليرفع رصيده من الأهداف مع ريال مدريد في مسابقة "الليغا" منذ انضمامه للفريق إلى 107 هدفا في 209 مباراة، ليعادل الرصيد الذي يمتلكه الأرجنتيني غونزالو هيغواين عندما كان لاعبا في ريال مدريد في المسابقة الإسبانية.
ويحتل بنزيما المرتبة الخامسة في قائمة غير الإسبان الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف لريال مدريد في الدوري، حيث يحتل البرتغالي كريستيانو رونالدو صدارة هذه القائمة برصيد 253 هدفاً، ثم دي ستيفانو بـ 216 هدفأ، وهوجو سانشيز ب 164 هدفأ، ثم فيرينتس بوشكاش في المرتبة الرابعة بـ 156 هدفا.
ونجح غاريث بيل أن يدخل التاريخ بتسجيله هدفا اليوم ليكون على موعد مع هدفه رقم 15 في "الليغا" هذا الموسم، ويرفع رصيده من الأهداف مع الملكي إلى 43 هدفا ليكون أفضل هدَّاف ويلزي في تاريخ المسابقة الإسبانية بعد أن تفوق اليوم على مواطنه جاري لينكر والذي لعب سابقاً لصفوف نادي برشلونة الإسباني وسجل معه 42 هدفا.
أما البرتغالي كريستيانو رونالدو فلديه رقما إيجابيا وآخر سلبيا، والرقم الإيجابي يتمثل في أن تسجيله لهدف اليوم دفعه لأن يتربع على عرش هدافي الدوري بعد أن ارتفع رصيده إلى 28 هدفا.
ويتمثل الرقم السلبي في إضاعته لركلة جزاء خلال لقاء اليوم حيث كان على موعد مع ثالث ركلة جزاء يضيعها هذا الموسم كأسوأ سجل له في مسيرته الكروية، وذلك من أصل 11 ضربة نفذها، حيث تشير لغة الأرقام إلى أنَّ رونالدو سدد 75 ركلة جزاء بقميص ريال مدريد منذ 2009 استطاع تسجيل 65 منها وأضاع 10.
أما الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى الريال فقد نجح من تحقيق رقم اليوم بعد تصديه لركلة جزاء لإشبيلية، حيث تصدى لـ 3 ركلات جزاء من أصل 4 واجهها هذا الموسم، الأمر الذي لم يقم به أي حارس آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكُبرى (إنجلترا- إسبانيا- إيطاليا- ألمانيا- فرنسا).
وبات نافاس أول حارس مدريدي يُحقق هذا الإنجاز في موسم وحيد منذ إيكر كاسياس في موسم 2008 - 2009.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :