facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"سان جيرمان" و"بنفيكا" إلى ربع نهائي أبطال أوروبا (صور)


10-03-2016 02:06 AM

عمون - تأهل ناديا "باريس سان جيرمان" الفرنسي، و"بنفيكا" البرتغالي، الأربعاء، إلى دور الثمانية (ربع النهائي) من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، بالعاصمة الإنجليزية لندن، تغلب "باريس سان جيرمان"، على مضيفه "تشيلسي"، بهدفين لهدف، في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية.
وبادر "سان جيرمان" بالتسجيل في الدقيقة 16 عن طريق "أدريان رابيو"، لكن أدرك "تشيلسي" التعادل عن طريق الإسباني "دييغو كوستا"، في الدقيقة 27، وتمكن السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش"، من تسجيل الهدف الثاني والفوز لـ "سان جيرمان" في الدقيقة 67.

وجاء تأهل "سان جيرمان" لدور الثمانية، بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالعاصمة الفرنسية "باريس"، بفوز "سان جيرمان" بهدفين لهدف.
وشهدت المباراة العديد من الأرقام، حيث أن تأهل "سان جيرمان" للدور ربع النهائي هو للمرة الرابعة على التوالي.
كما يعتبر فوز الأربعاء هو الأول لفريق العاصمة الفرنسية على ملعب "ستامفورد بريدج" معقل "تشيلسي"، خلال المواجهات التي جمعت بين الفريقين طوال الفترة الماضية ببطولة دوري الأبطال، كما أن المرة الأولى في تاريخه التي يحقق فيها "سان جيرمان" على أندية إنجليزية خارج العاصمة الفرنسية في مختلف المسابقات الأوروبية.

وسجل "إبراهيموفيتش" أول هدف له في ملعب "ستامفورد بريدج" على مدار تاريخه، ويعتبر هذا الهدف رقم 50 للاعب السويدي في المسابقة الأوروبية.

ووصل الأرجنتيني "أنخيل دي ماريا"، لاعب "سان جيرمان"، إلى التمريرة الحاسمة رقم 11 في بطولة دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2012-2013، معادلا رقم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، المحترف في صفوف "ريال مدريد" الإسباني، ومتفوقاً على زميله الحالي "زلاتان إبراهيموفيتش"، الذي بحوزته 10 تمريرات حاسمة تم من خلالها تسجيل أهداف.

وفي مباراة ثانية، تغلب "بنفيكا" على مضيفه "زينيت سان بطرسبورغ" الروسي بهدفين لهدف، في إياب دور الـ 16 للبطولة القارية على ملعب "بيتروفيسكي" بمدينة " بطرسبورغ" الروسية.
وبادر "زينيت" الروسي بالتسجيل في الدقيقة 69 عن طريق البرازيلي "هالك"، لكن تمكن "بنفيكا" من تسجيل هدفين في خمس دقائق، عن طريق "نيكولاس جايتان"، و"اندريسون سوزا كونسيساو" في الدقيقتين 85 و90.
وجاء تأهل "بنفيكا" لربع النهائي، بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز "بنفيكا" بهدف دون رد.
ويعد تأهل "بنفيكا" لربع نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه، وبعد غياب 4 أعوام، حيث كانت آخر مرة تأهل فيها لهذا الدور في عام 2012.
وتختتم منافسات دور الـ 16 للبطولة القارية الأسبوع المقبل، حيث سيلعب "مانشستر سيتي" الإنجليزي مع "دينامو كييف" الأوكراني، و"أتليتكو مدريد" الإسباني مع "إيندهوفن" الهولندي الثلاثاء المقبل، على أن يلعب "برشلونة" الإسباني مع "أرسنال" الإنجليزي، و"يوفينتوس" الإيطالي مع "بايرن ميونيخ" الألماني يوم الأربعاء المقبل. الأناضول .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :