facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة الأولمبية الأمريكية تشكل مجموعة طبية للحماية من الأمراض المعدية في الأولمبياد


05-03-2016 05:32 PM

عمون - رويترز - أعلنت اللجنة الأولمبية الأمريكية تشكيل مجموعة طبية استشارية لحماية الرياضيين والإداريين الأمريكيين من الأمراض المعدية وخاصة فيروس زيكا خلال تواجدهم في اولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية في بيان أمس الجمعة "صحة وسلامة رياضيينا وكل أفراد البعثة الأمريكية تأتي على رأس أولوياتنا."

وأضاف المسؤول الأمريكي قوله "أنا ممتن لهذه المجموعة من الخبراء الطبيين المتخصصين في مجالات مختلفة والذين وافقوا على إمداد المنتخب الأمريكي بالمعلومات والموارد اللازمة للحفاظ على الصحة والتنافس بنجاح."

وخلال الأسابيع الأخيرة عبر عدد كبير من الرياضيين العالميين عن قلقهم من فيروس زيكا الذي ربطت تقارير بينه وبين أكثر من أربعة الاف حالة من التشوهات الخلقية لدى الأطفال في البرازيل.

وسيشرف على المجموعة الطبية الأمريكية ثلاثة أطباء هم كاري إل. بينجتون من جامعة يوتا للرعاية الصحية وراندي تابليتز من جامعة كاليفونيا سان دييجو ومارتن إس. سيترون الذي يعمل في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال الطبيب بيل مورو المسؤول عن الطب الرياضي في اللجنة الأولمبية الأمريكية "هؤلاء الأطباء الثلاثة كلهم خبراء في الأمراض المعدية."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :