facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إبداع ميسي يقترب ببرشلونة من دور الثمانية بدوري الأبطال


24-02-2016 04:48 AM

عمون - رويترز - أثبت ليونيل ميسي مجددا أنه شوكة في حلق أرسنال بعد أن سجل هدفين في الشوط الثاني ليمنح برشلونة حامل اللقب الفوز 2-صفر على أصحاب الأرض في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وتعرض الأداء الهجومي المرعب لحامل اللقب لقيود بسبب الانضباط الدفاعي لصاحب الأرض في فترات عديدة إلا أن هجمة مرتدة خاطفة عقب 71 دقيقة دفعت بنيمار لتمرير الكرة إلى ميسي الذي سجل هدفه الأول خلال مسيرته في مرمى الحارس بيتر شيك.

وأضاف ميسي - الذي سجل أربعة أهداف في شباك أرسنال في 2010 وهدفين بعدها بعام في انتصارين لفريقه في مراحل خروج المغلوب - الهدف الثاني لبرشلونة قبل سبع دقائق على نهاية الوقت الأصلي عندما نفذ ركلة جزاء بعد عرقلته من البديل ماتيو فلاميني.

وقال أرسين فينجر مدرب أرسنال للصحفيين "لقد وصل المنافس بنسبة 95 بالمئة إلى دور الثمانية. هذا مؤسف لأننا لا نشعر بالرضا تماما بعدما بذلنا قصارى جهدنا."

وعزز برشلونة بقيادة لويس إنريكي سجله الخالي من الهزائم في 33 مباراة متتالية وبات على أعتاب الظهور في دور الثمانية للموسم التاسع على التوالي.

وقال لويس إنريكي للصحفيين "أحببت كل ما فعلناه هذه الليلة."

واعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة وسنحت له بعض الفرص وكان أبرزها لأليكس أوكسليد تشامبرلين وأوليفييه جيرو وبات على موعد الآن مع مهمة صعبة لقلب النتيجة في نو كامب خلال مباراة الإياب.

وسجل ثلاثي خط هجوم برشلونة لويس سواريز وميسي ونيمار 91 هدفا في كافة البطولات هذا الموسم لكن خطورتهم لم تظهر في أول 20 دقيقة.

وكان بوسع أن يتقدم بهدف في الشوط الأول عندما وصلت كرة أمام أوكسليد تشامبرلين بالقرب من المرمى لكنه أضاع الفرصة أمام الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

وبدأ برشلونة في التحرك ورفع نسق المباراة وأهدر فرصتين قبل نهاية الشوط الأول عن طريق لويس سواريز ونيمار.

وقابل سواريز - الذي سجل 41 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم -كرة عرضية من داني ألفيس لكنه وضعها بضربة رأس بجوار القائم تماما كما تلقى نيمار تمريرة رائعة من أندريس إنيستا وسدد في المرمى قبل أن يتدخل الحارس شيك ببراعة.

وعانى أرسنال في الاستحواذ على الكرة لكنه شكل خطورة أيضا على الحارس تير شتيجن الذي أبعد ضربة رأس من جيرو من مدى قريب بعد كرة عرضية من مسعود أوزيل.

وزادت ثقة لاعبي أرسنال في التقدم إلى الأمام لكن قبل 19 دقيقة تبادل سواريز ونيمار الكرة قبل أن تصل إلى ميسي الذي سددها ببراعة في مرمى الفريق الإنجليزي بعدما خدع الحارس شيك.

وسدد سواريز كرة اصطدمت بالقائم ليهدر فرصة سهلة قبل أن يضيف ميسي بهدوء الهدف الثاني من ركلة جزاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :