facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا ترحب برفع العقوبات الاقتصادية عن إيران

17-01-2016 09:08 PM

عمون - رحّب رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، برفع العقوبات الاقتصادية عن إيران المرتبطة ببرنامجها النووي، وقال إن "العقوبات تؤثر سلبًا على التنمية في المنطقة".

وأضاف داود أوغلو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول، قبيل توجهه إلى العاصمة البريطانية، لندن، في زيارة رسمية تستغرق يومين، أن "العلاقات التركية الإيرانية ستكتسب زخمًا كبيرًا في المجال الإقتصادي، مع رفع العقوبات".

ولفت داود أوغلو إلى أن بلاده "كانت من أكثر البلدان التي بذلت جهودًا كبيرة لتسير المفاوضات المتعلقة ببرنامج إيران النووي بشكل شفاف، يؤدي إلى رفع العقوبات".

وتابع رئيس الوزراء التركي "على العالم وتحديداً دول الجوار مثل تركيا ودول الشرق الأوسط، أن يساهم في إنهاء الدمار والعنف في منطقتنا"، معربًا عن أمل بلاده في أن يؤدي رفع العقوبات إلى "وضع حد للأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط".
وفي معرض تعليقه على العلاقات التركية البريطانية، قال داود أوغلو، إن حجم الاستثمارات البريطانية التي تدفقت إلى تركيا، خلال الفترة ما بين 2002 و2015، بلغت نحو 8.5 مليار دولار، مشيرًا أن "هذا الحجم جيد لكنه غير كاف".

وأوضح داود أوغلو، أنه بصدد إجراء العديد من اللقاءات خلال زيارته إلى بريطانيا، لـ "استقطاب استثمارات أكثر"، مضيفًا أن "نحو ألفين و800 شركة بريطانية تمارس نشاطات تجارية في تركيا، فيما تنشط نحو 90 شركة تركية في بريطانيا، يبلغ حجم استثماراتها نحو 1.4 مليار دولار".

ويرافق داود أوغلو في زيارته إلى لندن، كل من عقيلته، سارة داود اوغلو، ونائبيه محمد شيمشك، ولطفي ألوان، ووزير الاقتصاد مصطفى أليطاش، ووزير المالية ناجي آغبال، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية مهدي أكر.

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء، أمس السبت، إن رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو، سيبحث مع نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، العلاقات الثنائية بين البلدين، وقضايا إقليمية ودولية على رأسها سوريا، والعراق، والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
الأناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :