facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماراثون دبي ينطلق في 22 يناير


04-01-2016 11:42 AM

عمون - أصبحت العداءتان الأثيوبيتان النجمتان ماميتو داسكا ومولا سيبوكا آخر الأسماء الكبيرة التي تنضم لنخبة الصفوف القوية المشاركة في الماراثون العالمي الأول في السنة الأولمبية وهو ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2016 الذي ينطلق في 22 يناير الجاري برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

ومع مشاركة داسكا وسيبوكا وهما الفائزتان في سباق السيدات في ماراثون دبي في عامي 2010 و 2014 حيث تنضمان الى مواطنتهما البطلة الأثيوبية الفائزة بماراثون دبي 2013 تيرفي تسيغاي، وبذلك يشارك في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الحائز على التصنيف الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى ثلاثة من آخر ستة فائزين في ماراثون دبي.

ومن المقرر أن يجتذب ماراثون دبي الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي أكثر من 30 ألف عداء في السباقات الثلاثة المقررة.

وفيما سيكون التنافس في سباقي 10 كم و4 كم على أشده، ستكون العيون متجهة ترقب الماراثون ذاته حيث يصارع نخبة من الرياضيين الموهوبين لتسجيل ازمنة سريعة مع إمكانية اختيارهم ضمن فرقهم الوطنية للتأهل أولمبيا.

ومنذ فوزها في دبي عام 2010، تمكنت داسكا من خفض الزمن القياسي الشخصي المسجل لها الى ساعتين و21 دقيقة و59 ثانية وذلك بفضل فوزها بماراثون فرانكفورت 2011، كما استطاعت الفوز بلقب نصف الماراثون في الألعاب الافريقية عام 2015.

اما بالنسبة ل سيبوكا، فستكون هذه مشاركتها الثالثة في دبي، فقد تمكنت من أن تتبع فوزها في سباق 2014 بحصولها على المركز الخامس عام 2015 وتسجيل زمن جديد وصل الى ساعتين و21 دقيقة و56 ثانية، فيما تتطلع هذه الرياضية الباغة من العمر 31 عاما الى التحديات المتمثلة في مسار من أكثر مسارات الماراثون سرعة والأكثر تسطحا في العالم.

وتعلق سيبوكا بالقول: "لماراثون دبي مكانة خاصة لدي حيث أنني كنت الفائزة فيه عام 2014 فيما سجلت أفضل زمن لي هنا أيضا عام 2015." وقد جاءت سيبوكا في المركز الخامس في مشاركتها الأولى في ماراثون العالم الرئيسي في شيكاغو 2015.

وعبرت سيبوكا عن رغبتها بالعودة للعدو بشكل أسرع من قبل مؤكدة أن تركيزها الكلي من مشاركتها في شيكاغو كان العودة مجددا للمشاركة في ماراثون دبي.

من جانبه، أضاف مدير الماراثون بيتر كونيرتون أن هذا الماراثون الأكبر في منطقة الشرق الأوسط يعتبر قوة جذب كبير لجميع من هم في هذا المجال.

وقال: "لقد أرست دبي دعائمها باعتبارها المسار الأول للسباقات على الأجندة الرياضية، مما يعني أنها تحظى بمنزلة عالية على قائمة الأماكن المفضلة لصفوة عدائي الماراثون. أضف الى ذلك كرم الضيافة ذات مستوى خمس نجوم والتي تنبع من كرم الضيافة التقليدية المقدمة للرياضيين وهذا يشير بوضوح الى السبب الذي يجعل من دبي المكان المفضل للعدائين والوكلاء على حد سواء."

ومن المتوقع أن يسجل عدد المشاركين في السباقات الثلاثة (الماراثون وسباق 10 كم وسباق 4 كم) رقما قياسيا، وبالنسبة لأولئك الذين ما يزالون يرغبون بالتسجيل، يقدم منظمو السباق تمديدا سارا للموعد النهائي للتسجيل.

وختم كونيرتون بالقول إنه بسبب الأعداد الكبيرة من المشاركين يتعين علينا وضع موعد نهائي لإغلاق باب المشاركة من أجل أن نتمكن من التخطيط واستكمال الأمور اللوجستية، ولكنه يستدرك بالقول انه "نظرا للطلب الكبير على المشاركة، قررنا تمديد الموعد النهائي الذي كان مقررا في 31 ديسمبر، ويستطيع الرياضيون الراغبون بالمشاركة التسجيل في الأسابيع التي تمتد حتى موعد السباق بزيارة الموقع الرسمي للماراثون والتسجيل الكترونيا www.dubaimarathon.org."

وبالإضافة الى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرسمي، يدعم الماراثون كل من مجلس دبي الرياضي، وأديداس، وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام، ودبي القابضة، وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :