facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتراف الفاتيكان بفلسطين يدخل حيز التنفيذ


02-01-2016 10:39 PM

عمون - أعلن الفاتيكان اليوم السبت ان الاتفاق التاريخي الموقع بين الكرسي الرسولي والسلطة الفلسطينية دخل حيز التنفيذ بعد استكمال كل الاجراءات المرعية.

والاتفاق وقع في 26 حزيران الماضي رغم معارضة اسرائيل، وذلك بعد سنتين من اعتراف الكنيسة الكاثوليكية بالاراضي الفلسطينية على انها "دولة فلسطين".

ونقلت فرانس 24 عن الفاتيكان في بيان اليوم ، ان "الاتفاق بين الكرسي الرسولي ودولة فلسطين المؤلف من مقدمة و32 بندا يتناول الجوانب الاساسية لانشطة الكنيسة في فلسطين، مع التاكيد في الوقت نفسه على دعم حل متفاوض عليه وسلمي للنزاع في المنطقة".

وهذا الاتفاق الذي يتضمن بنودا تحمي حقوق المسيحيين، يعتبره الفاتيكان نموذجا للعلاقات بين الدول العربية والاسلامية واقلياتها المسيحية.

ومع ان الفاتيكان يتحدث عن "دولة فلسطين" منذ بداية 2013 بعد التصويت في الجمعية العامة للامم المتحدة، فان الفلسطينيين يعتبرون هذا الاتفاق يعادل "اعترافا فعليا" بدولتهم، ما اثار استياء اسرائيل.

وقد اعد الاتفاق بالاستناد الى اتفاق اساسي عقد في عام الـ 2000 بين الفاتيكان ومنظمة التحرير الفلسطينية.

وهناك 130 دولة أعضاء في الجمعية العمومية للأمم المتحدة تعترف فعليا بدولة فلسطين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :