facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير علي: الفرصة سانحة لإنقاذ مستقبل كرة القدم

27-12-2015 08:57 PM

عمون - اعتبر سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الفرصة لا تزال سانحة لإصلاح الفيفا و"إنقاذ مستقبل كرة القدم".

وأكد سمو الأمير علي بن الحسين بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر دبي الرياضي الدولي في نسخته العاشرة، اليوم الأحد، بحضور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجود الكثير من اقتراحات الاصلاح ضمن الفيفا الا ان القضية الاساسية لم تكن الاقتراحات نفسها، بل تطبيق هذه الاصلاحات.

وشارك مع سمو الأمير علي بالجلسة التي انطلق بها المؤتمر بدبي: أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني انفانتينيو، ورئيس نادي برشلونة الإسباني جوزيب بارتوميو، وادار الجلسة مدير عام نادي اي سي ميلان، اومبرتو غانديني، وحضرها نجم نادي برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي.

وأبدى سموه تقديره لحضور سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للجلسة مبينا أن سموه يمثل نموذجا يحتذى في الفكر والعمل، معبرا عن تقديره للدور الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة وقيادتها الرشيدة في دعم رياضة كرة القدم على مختلف المستويات.

واعتبر سمو الامير علي ان من بين الاصلاحات المطلوبة "كشف اجور الرئيس واعضاء اللجنة التنفيذية" معربا عن اعتقاده بأن "ثمة فرصة واحدة لانجاز الامور بشكل صحيح، وأن الامور ستكون مصيرية جدا في انتخابات شباط المقبل".

واوضح سموه انه يهدف من ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي الى تطبيق مبادئ الحوكمة والشفافية، مطالبا بالكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بحركة الاموال في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والافصاح عن مرتبات من تربطهم علاقة عمل بالمنظمة الدولية.

وعبر عن قلقه بشان مستقبل فيفا وسمعتها في الوقت الراهن، قائلا: علينا ايضا ان نحظى ببعض المعايير الاساسية، كنشر نتائج التحقيقات كي يعلم المرشحون والجمهور ماذا يجري في المنظمة الدولية وهذا من حقهم.
من جهته دعا أمين عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم جياني انفانتينو، المرشح الثاني لانتخابات الفيفا، إلى اشراك الاندية في عملية اتخاذ القرار، معتبرا أن ذلك جزء مهم من منظومة عمل المؤسسات التي تدير كرة القدم في العالم.

وأكد انفانتينو أهمية سيادة مبادئ الشفافية والانفتاح في حركة الاموال الخاصة بكرة القدم دخولا وخروجا، موضحا أن خوضه انتخابات رئاسة الفيفا تحد كبير جدا ويحتم عليه بذل كل ما بوسعه لخدمة كرة القدم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :