facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلاتر الواهن متحديا: سأقاتل وسأعود


21-12-2015 09:35 PM

عمون - ظهر سيب بلاتر أمام الصحفيين اليوم الاثنين بشكل مختلف تماما عن شخصية المسؤول المفعم بالثقة الذي قاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمدة 17 عاما وذلك بعد وقت قصير من الإعلان عن إيقافه لثماني سنوات مع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي.

وبدا الوهن والشحوب على وجه بلاتر بعد أشهر من المعاناة عقب اسوأ فضيحة فساد تضرب الفيفا عبر تاريخه الممتد 111 عاما قادت الى ايقافه مؤقتا لمدة 90 يوما في انتظار تحقيقات جنائية في بلاده قبل عقوبة الايقاف لثماني سنوات التي صدرت اليوم.

وحملت رسالة بلاتر عبارات التحدي حيث أكد أنه سيقاتل ضد عقوبة الايقاف كما أصر على عدم ارتكابه أي مخالفة منتقدا كل من شكك في نزاهته وأمانته.

وأنهى بلاتر المؤتمر الصحفي في مقر الفيفا القديم بكلمة "سأعود."

وتضمنت مقدمة بيان بلاتر عبارة تخص الزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا وبدا أنه يقدم اعتذارا في البداية لكن طبيعة الاعتذار جاءت مختلفة.

وقال رئيس الفيفا الموقوف "أنا آسف حقا. آسف لأنني لازلت أتلقى اللكمات وآسف لكرة القدم ولأعضاء الفيفا وآسف لنفسي وللطريقة التي عوملت بها في هذا العالم."

وجلس بلاتر الذي قضى أسبوعا في المستشفى الشهر الماضي إلى جوار إبنته كورين خلال المؤتمر الصحفي. وقال متحدث بإسمه إن اللاصق الطبي الذي ظهر أسفل عين بلاتر اليمنى يخفي آثار عملية تجميل بسيطة.

وقال بلاتر إن لجنة القيم تجاوزت اختصاصاتها مضيفا "هذه اللجنة لا تملك الحق لاتخاذ اجراءات ضد الرئيس."

وتابع "الجمعية العمومية هي التي يحق لها فقط إعفاء الرئيس من مهامه.."

وسينتخب أعضاء الفيفا رئيسا جديدا للاتحاد يوم 26 فبراير شباط المقبل في اجتماع للجمعية العمومية لن يتمكن بلاتر من حضوره الا اذا تم قبول طعنه على العقوبة.

وأشار بلاتر إلى أنه مستعد للجوء للمحاكم السويسرية للفوز في معركته.

وأوضح "بالتعاون مع المحامين سأستعين بالقضاء الرياضي للاستئناف على عقوبة اللجنة. سأتوجه للمحكمة الرياضية وللقضاء السويسري أيضا سعيا وراء حقوقي باعتباري مواطنا سويسريا."

وأكد "سأقاتل من أجل نفسي وسأقاتل من أجل الفيفا."

وأدين بلاتر بانتهاكات أخلاقية متعلقة بمدفوعات بقيمة مليوني فرنك سويسري وجهت للفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة والذي عوقب أيضا بالإيقاف لثمانية أعوام وقرر الاستئناف.

وقال بلاتر إن هذه المدفوعات تمت بعد "اتفاق ودي" مع بلاتيني عام 1998 وأقر بوقوع خطأ في عدم تدوينها في السجلات لكنه لم يعتبر هذا مبررا للعقوبة.

وتابع "هذا الأمر لا صلة له بالقيم بل مرتبط بتعاملات مالية وإدارية وحدث خطأ لكن هذا لا يعني الخضوع للوائح لجنة القيم."

وشدد المسؤول السويسري "لا يمكن إدانة شخص بدون أسباب وجيهة وتمت إدانتي بالإيقاف وكذلك بلاتيني لكن الأمر لم ينته وسأقاتل وأتمنى أن يقوم بلاتيني بالمثل".(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :