facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير علي يطالب ب"ميزان عالمي"


01-12-2015 11:52 PM

عمون - أكد الأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الاردني لكرة القدم على أهمية أن يكون هنالك "ميزان عالمي" في إختيار أمكان انعقاد بطولة كأس العالم.

وقال الأمير علي في حديث لفضائية فرانس 24 سيتم بثه عند الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة مساء اليوم الثلاثاء أن القرارات بشأن بطولتي كأس العالم 2018 / 2022 قد اتخذ.

وتابع " لكن يجب ان يكون اختيار اقامة البطولة بطريقة سليمة ونتأكد ضمن ميزان عالمي لكي لا يكون هنالك شكوك حولها".

وقال أن الفيفا في وضع صعب الآن، وسمعة الإتحاد الدولي كانت على المحك لذلك كان لدي قناعة بأنه لا بد أن يكون هنالك تغيير ومن هذا المناطق ترشحت لإنتخابات رئاسة الفيفا.

وبين الأمير أنه لديه نظره للتقدم للمستقبل من أجل شبابنا وشاباتنا في العالم لذلك كان لا بد من تغيير رئاسة الفيفا لتلبي طموحاتنا وتكون بشكل حضاري.

ولفت الأمير علي أن هنالك اقتراحات كثيرة للتغيير ونصائح قدمت لتطوير اللعبة في منطقتنا وافريقيا، وهنالك جوع لتطوير كرة القدم واذا كانت هنالك السمعة الطيبة لا بد من الاستثمار في الاتحادات الرياضية.

وقال "اذا لم نقم بالتغيير خاصة في الانتخابات المقبلة وسط الضغوطات من الخارج فأنه ستفوت الفرصة من حماية شبابنا وستبقى المشكلة قائمة".

وعن وجود مرشح عربي آخر بين الأمير علي بن الحسين " ديقمراطية وشيء ايجابي لوجود عدد من المرشحين العرب ولكل شخص آراءه، وأنا كنت أول من ترشح ضد الرئيس السابق سيب بلاتر ولا بد من حصول تغيير جذري".

ولفت إلى أن رئيس الاتحاد الدولي يجب أن يكون للعالم أجمع، ولذلك اركز على دعم الجميع حتى اكون ممثلاً له وهذا الطريق السليم لدينا، ولا بد من إزالة السياسة من الرياضة و"حرام اللي كان يحصل" ويجب أن يكون لكل اتحاد استقلاليته والمفروض أن لا يتدخل أحد في سيادة الاتحادات وقراراتها.

وأشار الأمير علي بن الحسين أنه تجول حول العالم وقال "اعتقد أن اغلب الاتحادات وهي تنشد التغيير، واصبح الواحد "يستحي يلبس" اسم الفيفا وهم يحتاجون الى هذا التفكير ويغير الطموحات.

وأكد على أهمية عدم الضغط على قرارات الاتحادات من قبل السياسيين.

ولفت إلى أن كثيراً من الاتحادات كانت تخشى من اتخاذ القرارات في السابق لانها ستنعكس سلبا عليهم و"هذا ما لمسته"، ويجب أن لا يحصل ذلك في المستقبل.(رصد عمون)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :