facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قمة المناخ تبدأ في باريس اليوم الاثنين

30-11-2015 05:34 AM

عمون -تبدأ في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين القمة العالمية بشأن المناخ والتي يشارك فيها زعماء العالم.

وقال أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون أنه "متفائل" بشأن اتفاق تغير المناخ الذي ستعتمده الدول الأعضاء في مؤتمر المناخ في باريس COP 21.

وقال كي مون في حوار مع اعلام الامم المتحدة، عشية افتتاح المؤتمر في العاصمة الفرنسية يوم غد الاثنين "أنني متفائل بشكل عقلاني ومقتنع بأن زعماء العالم سيتبنون اتفاق تغير مناخ عالمي وطموح جدا في مؤتمر المناخ COP 21. نحن نعمل بجهد كبير، ومنذ وقت طويل جدا. وقت العمل هو الآن."

وتجتمع دول العالم يوم غد الاثنين في باريس للتوصل إلى اتفاق جديد وشامل لتغير المناخ، مع العلم أنها قد وضعت بالفعل مجموعة شبه عالمية من الاستجابات الوطنية لمواجهة تحدي تغير المناخ على المدى الطويل قبل أن يبدأ المؤتمر.

وأعرب كي مون عن ارتياحه للزخم الموجود مؤكدا مرة أخرى على أن تغير المناخ ظاهرة تمس الجميع في كل مكان.

وتتمحور المهمة المركزية للحكومات في باريس حول الاستفادة من الزخم الهائل لوضع اتفاق دولي يشجع جميع البلدان على التعاون في مصالحها الوطنية للانتقال بسرعة أكبر إلى مستقبل منخفض الكربون من شأنه أن يبقي درجة الحرارة العالمية أقل من درجتين مئويتين.

يذكر بأن العالم سيقوم بمناسبة أعياد الكريسماس بقطع ما لايقل عن نصف مليار شجرة خلال هذا الشهر وهو الأمر الذي لن يتم التصدي له خلال قمة يوم غد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :