facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشرع أمريكي بارز: تقارير المخابرات عن داعش لا تعكس الواقع

23-11-2015 01:47 AM

عمون - قال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب اليوم الأحد انه يشعر بالقلق من أن تكون تقارير وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن القتال ضد تنظيم الدولة لا تعكس الحقيقة المريرة على الأرض.

وكان المشرع الجمهوري ديفين نانز يرد على سؤال لقناة تلفزيون (سي.إن.إن) بشأن تقرير لصحيفة نيويورك تايمز عما إذا كانت تقديرات المخابرات الواردة من القيادة المركزية الأمريكية قد رسمت صورة متفائلة للغاية للقتال ضد الدولة في سوريا والعراق.

وقال نانز إن أعضاء لجنته لاحظوا تناقضات بين تقارير المخابرات وما رأوه أثناء زياراتهم الى المنطقة.

وأضاف نانز في لقاء مع برنامج (حالةالاتحاد) بقناة (سي.إن.إن) قائلا "نسافر إلى كثير من هذه البلدان ونلتقي من الناس على الأرض وفي كل الأوقات تقريبا يكون ما نسمعه ونراه على الأرض عندما نتحدث إلى الناس" أشد قتامة من تقارير المخابرات.

ومضى يقول "الأكثر إثارة للقلق أن ما نسمعه من الرئيس وكبار المسؤولين يقولونه للناس.. لا يتسق مع ما نراه على الأرض."

وتابع نانز إن لجنة المخابرات تعمل مع لجان أخرى بالكونجرس لدراسة تقارير مخابرات القيادة المركزية.

وقال "نحاول أن نجمع كل الحقائق. نحن نسمع من كثير من المبلغين وممن ينقلوا إلينا المعلومات."

وانتقد نانز سياسة الرئيس باراك أوباما تجاه تنظيم الدولة -الذي سيطر على مساحات واسعة من الأراضي في سوريا والعراق وأعلن قيام خلافة- ووصفها بأنها "سياسة احتواء" بدأت فقط بعد أن قطع التنظيم رأسي صحفيين.

وقال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب إن تنظيم الدولة انتشر بعيدا عن المنطقة وهو ما يستدعي توسيع الاستراتيجية الأمريكية لتتماشى مع هذا التهديد العالمي.(رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :