facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق مهرجان الشيخ زايد للهجن الثامن بوادي رم


07-11-2015 12:34 PM

عمون - برعاية سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبتنظيم من قبل اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، انطلقت صباح الجمعة بمنطقة الديسة بوادي رم فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثامن لسباق الهجن بمشاركة نحو (360) هجينا .

وشهد السباق منافسة قوية بمختلف الأشواط التي تراوحت بين مسافة 2كلم و 4 كلم لكل شوط وسط حضور جماهيري من مختلف الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية وابناء المجتمع المحلي .

واقيمت الجمعة ستة اشواط لمختلف فئات الهجن حسب الجنس والسن ، وسيشهد صباح السبت إقامة ستة اشواط ثم تختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز وذلك بحضور معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن العربية الاصيلة وكبار المسؤولين الاردنيين ومن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمعنيين برياضة الهجن الأردنية.

وقد اظهرت فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان لسباق الهجن الثامن في يومها الاول تنافساً شديداً بين المتسابقين وتميزاً يعكس حالة التطور الكبيرة في رياضة الهجن بالاردن مقارنةً بالسنوات السابقة ، وجاء ذلك بشهادة المتابعين والخبراء الذين اكدوا على هذا التطور الذي جاء بفضل الرعاية الكريمة والدعم المتواصل من قبل دولة الامارات العربية المتحدة.

واشار رئيس لجان التحكيم علي عيد الزوايده بأن فعاليات اليوم الأول من السباق انطلقت منذ السابعة صباحاً بانتظام كبير وتنافس واضح بين المشاركين بما يعكس المستويات المتقدمة للمتنافسين، وكانت المشاركة لهذه السنة من مختلف انحاء المملكة الاردنية الهاشمية، كما لوحظ تطور كبير على اداء الهجن كما هو الحال بأداء الهجن بالدول المتقدمة بتربية الهجن كما اكد الزوايدة بأن السباقات في يومها الأول مضت بسلاسة دون اية مشاكل او عوائق تذكر - ولله الحمد.

وقال جمال البدور رئيس لجنة رياضة الهجن الاردنية بأن دولة الامارات العربية المتحدة مشكورة قد اعتبرت مضمار الشيخ زايد بالديسة كاحد المضامير بدولة الامارات العربية المتحدة ومعاملته كنفس ما يتم من اجراءات بدولة الامارات ، حيث تقام سنوياً خمسة مراكيض سنوية قبل مراكيض المهرجان الختامي.

بدوره اشار السيد محمد الزوايدة مدير مضمار الشيخ زايد للهجن بانه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بفعاليات المهرجان الختامي بالشكل الذي يليق بسمعة مهرجان الشيخ زايد للهجن بوادي رم والذي يعتبر حالياً من بين اهم مهرجانات الهجن بالمنطقة.

وقد عبر عدد كبير من المشاركين بالسباق وأبناء المنطقة عن جزيل شكرهم لدولة الامارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً لاقامة فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن سنوياً، مؤكدين بأنهم ينتظرون اطلالة المهرجان بفارغ الصبر والشوق لما فيه من اجواء تنافسية واحتفالية وسياحية قد اضحت سمة مميزة بمنطقة الديسة وكرست اهتمام اهالي المنطقة بموعد انطلاق فعاليات المهرجان، لما فيه من جماليات تضاف الى عبق وجماليات منطقة وادي رم ومنطقة المثلث الذهبي السياسي المعروفة عالمياً وادي رم – البتراء – العقبة .
وتالياً النتائج النهائية للمراكز الاولى لجميع الأشواط الستة لفعاليات اليوم الاول لسباق الشيخ زايد للهجن الثامن: بوادي رم:

نوع الشوط اسم المطية اسم مالك المطية رقم المطية
الحيل السعيده فرج مطلق الدبر 6
الزمول هجام مشعل عاطف 14
ثنايا ابكار شوق صخر عواد عبدالله
ثنايا قعدان هداج عبدالرحمن سليمان عودة 13
جذاعان قعدان غياض علي محمد المسامرة 9
مربط قعدان سمحان الشيخ فهد ابن سلطان 2





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :