facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد روسيا وبلجيكا وبريطانيا .. إسبانيا تنصح مواطنيها بعدم السفر الى مصر‎

06-11-2015 07:10 PM

عمون - نصحت الحكومة الإسبانية، اليوم الجمعة، مواطنيها بعدم السفر إلى مصر، بحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية.
وقال البيان الذي نشر على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، إنه "في الوقت الراهن لا توجد منطقة في العالم، وليس هناك بلد في مأمن من أعمال إرهابية محتملة".
يأتي ذلك بعد يوم واحد من طمأنة وزارة الخارجية الإسبانية مواطنيها حول الأزمة التي سببتها سقوط طائرة روسية فوق منطقة سيناء السبت الماضي.
واعتبرت الخارجية الإسبانية، أن السفر إلى مصر يعتبر "رحلة خطرة للغاية"، ونصحت بالسفر فقط "للضرورة".
فيما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، موافقته على وقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، وكلف حكومته بوضع آلية لإعادة المواطنين الروس من هناك، بحسب وسائل إعلام روسية.
وأصدرت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم، بيانًا قالت فيه "من المفيد إيقاف الطيران الروسي إلى مصر حتى توضيح أسباب كارثة سيناء.
وفي سياق متصل قال وزير الخارجية البلجيكي ديدييه رينديرز، في تصريح لإحدى محطات التلفزة المحلية، إننا "ننصح البلجكيين بعدم السفر إلى شرم الشيخ"، مشيرا أن هذه الدعوة سارية المفعول لغاية الحصول على ضمانات بخصوص الإجراءات الأمنية في مطار المدينة المذكورة.
بدورها ذكرت شركة الطيران البلجيكية "جيت اير"، أنها سترسل 3 طائرات إلى شرم الشيخ لإجلاء السياح العالقين هناك، لكنها حظرت على الركاب اصطحاب حقائبهم معهم.
فيما قال وزير الطيران المدني المصري، حسام كمال، اليوم، إنه من المقرر إقلاع 74 رحلة من مطار شرم الشيخ، من بينها 29 رحلة لشركات بريطانية، لسفر السائحين البريطانيين الذي أنهوا إجازاتهم.
وأضاف كمال، في بيان له اليوم الجمعة، حصلت الأناضول على نسخة منه، أن الجانب البريطاني ألغى 17 رحلة أمس.
وكانت الحكومة البريطانية، قد أصدرت بيانًا أول أمس الأربعاء علقت فيه رحلاتها الجوية بين المملكة المتحدة وشرم الشيخ، وأرسلت خبراء طيران بريطانيين إلى الأخيرة، لـ"القيام بالترتيبات الضرورية المتعلقة بالأمن"، كإجراء احترازي لحين الحصول على المزيد من التحقيقات، معربة عن قلقها من أن يكون سبب سقوط الطائرة الروسية "قنبلة".
جدير بالذكر أن فريقًا من المحققين متواجد حاليًا في مصر، يضم ممثلين معتمدين من روسيا، وإيرلندا، وفرنسا وألمانيا، إلى جانب مصر للبحث في أسباب سقوط الطائرة الروسية.
وكانت الطائرة الروسية "إيرباص321" سقطت، صباح السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكبًا معظمهم من الروس، إضافة إلى 7 يشكلون طاقمها الفني، لقوا مصرعهم جميعًا.
الاناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :