facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السويد: نحن في وضع خطير جداً ومأساوي بسبب اللاجئين

06-11-2015 11:40 AM

عمون - قال وزير الهجرة السويدي مورغان يوهانسون "نحن في وضع خطير جداً ومأساوي لاسيما في الآونة الأخيرة، والأيام الأخيرة شهدنا زيادة حادة في عدد المهاجرين".

وقال خلال مؤتمر صحفي مساء امس إن "عدد طالبي اللجوء يتزايد بشكل أسرع من عدد المنازل التي يمكن توفيرها".

وأضاف أن على اللاجئين الواصلين إلى السويد ولا تستطيع وكالة الهجرة تامين الإسكان لهم "العثور على مسكن بأنفسهم أو التوجه إلى بلد آخر.

وتابع: "إذا شرحنا الوضع الحالي في السويد، يمكن للمعلومات ربما أن تصل إلى أولئك الذين هم في طريقهم إلى السويد فيعمدوا على الأرجح إلى مراجعة مشاريعهم".

وأشار يوهانسون إلى وجود تحديات عديدة تواجه السويد حالياً منها على سبيل المثال تسارع وتيرة سوق السكن وبناء المنازل، بالإضافة إلى التحقق من صحة الشهادات الجامعية الأجنبية من أجل تسهيل حصول القادمين الجدد على عمل ووظائف في السويد.

وأضاف أن السويد لا تستطيع أن تضمن تأمين أماكن للسكن لجميع طالبي اللجوء والقادمين الجدد، مشيراً إلى أن المشكلة الملحة اليوم هي أن عدد طالبي اللجوء في السويد يتزايد أسرع من عدد المساكن والمنازل المتوفرة حالياً في السويد.

وعبر يوهانسون عن اعتقاده بأن سبب زيادة الضغط على السويد يعود إلى أن وضع اللجوء في ألمانيا أصبح أكثر صعوبةً من السابق، داعياً اللاجئين المتواجدين حالياً في ألمانيا والراغبين بالقدوم للسويد إلى البقاء في ألمانيا لأسباب عديدة أهمها عدم وجود أماكن ومساكن كافية للعيش والإقامة في السويد بالإضافة إلى أن عملية دراسة طلبات لجوء الأفراد قد تستغرق حوالي السنتين.

وكشفت تقارير إعلامية عن وجود تيار كبير من المهاجرين الذين هم في طريقهم إلى السويد قادمين من ألمانيا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :