facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"برشلونة" يسعى للتأهل .. و"بايرن" مع "أرسنال" لقاء ثأري بأبطال أوروبا


03-11-2015 04:31 PM

عمون - تختتم الأربعاء منافسات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ويسعى برشلونة الإسباني لانتزاع بطاقة التأهل لدور الـ16 من البطولة القارية وذلك في حال تحقيقه الفوز على "باتي بوريسوف" بطل بيلاروسيا لكن بشرط، بينما سيحاول بايرن ميونخ الألماني الثأر لهزيمته من أرسنال الإنجليزي.

ففي المجموعة الخامسة، يستضيف برشلونة على ملعبه "كامب نو" نظيره باتي بوريسوف في لقاء سيكون سهلًا بالنسبة للفريق الكتالوني في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بينهم وبين الفريق المنافس.

وسيكون الباب مفتوحًا أمام برشلونة لانتزاع بطاقة التأهل للدور التالي، لكن بشرط عدم تحقيق روما الإيطالي الفوز على باير ليفركوزن الألماني ضمن المجموعة ذاتها.

ويمتلك برشلونة في رصيده 7 نقاط في قمة المجموعة، يليه باير ليفركوزن برصيد 4 نقاط، ثم باتي بوريسوف (3 نقاط)، وأخيرًا روما برصيد نقطتين.

ولم يتأثر برشلونة كثيرًا بغياب هدافه ونجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تعرض لإصابة تدفعه للغياب عن الملاعب لفترة طويلة، وذلك بعد أن ظهر الأورجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا بمستوى متميز خلال المباريات التي شاركا فيها في الدوري الإسباني.

وضمن المجموعة ذاتها، يحتضن الملعب الأولمبي في العاصمة الايطالية، مباراة مصيرية لروما أمام ضيفه باير ليفركوزن، وهو مطالب بتحقيق فوزه الأول من أجل الإبقاء على حظوظه بالتأهل الى الدور الثاني.

ويدخل روما الذي عاد من ملعب ليفركوزن بتعادل مثير (4-4) في الجولة الماضية، إلى المباراة بمعنويات ضعيفة بعد سقوطه أمام إنتر ميلان بهدف نظيف في الدوري المحلي منذ أيام.

وحذر الجهاز الفني لروما المدافعين من خطورة مهاجم ليفركوزن المكسيكي خافيير هرنانديز، الذي وجد طريقه إلى الشباك في 6 مناسبات خلال مبارياته الأربع الأخيرة.

وفي المجموعة السادسة، وتحديدًا على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية، يصطدم بايرن ميونخ بنظيره أرسنال الإنجليزي في لقاء سيكون مثيرًا من جانب لاعبي الفريقين، وسيكون اللقاء محط أنظار الجماهير من مختلف دول العالم.

فبايرن المتصدر برصيد 6 نقاط، يدخل لقاء الغد وهو يضع صوب عينيه النقاط الثلاثة للثأر من الهزيمة التي مني بها في الجولة الماضية على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن بهدفين دون رد، وذلك باستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه.

ويمتلك أرسنال في رصيده 3 نقاط محتلًا بها المركز الثالث، لذا فإنه يحاول الخروج من لقاء الغد بأقل الخسائر الممكنة حتى يضمن المنافسة على احتلال إحدى بطاقتي التأهل للدور التالي، لأن الهزيمة بلا شك ستضعف من فرص تأهل "المدفعجية" لدور الـ 16 من البطولة القارية.

وضمن المجموعة ذاتها، يأمل أن يخطو أولمبياكوس اليوناني (6 نقاط) خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور الثاني من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، المتذيل برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن أرسنال صاحب المركز الثالث على ملعب جيورجيوس كارايسكاكي باليونان.

وفي المجموعة السابعة، وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن، سيكون مصير البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي على المحك، عندما يستضيف فريقه غدًا نظيره دينامو كييف الأوكراني الذي أجبر الفريق اللندني على التعادل معه سلبيًا في الجولة الماضية، في لقاء يرفع من خلاله مورينيو شعار "أكون أو لا أكون".

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما يمتلك دينامو كييف في رصيده 5 نقاط في المركز الثاني.

ويعيش مورينيو هذا الموسم حقبة سوداء في مسيرته التدريبية لأن تشلسي، وبعد أشهر معدودة على تتويجه بثنائية الدوري وكأس الرابطة، يجد نفسه قابعًا في المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري، وفي سجله 6 هزائم من أصل 11 مباراة خاضها الفريق الموسم الحالي.

كما اكتفى النادي اللندني بفوز واحد في دوري أبطال أوروبا مقابل هزيمة وتعادل في 3 مباريات، ما يؤكد بأن مورينيو بات قاب قوسين أو أدنى من الرحيل.

وضمن المجموعة ذاتها، يحل بورتو البرتغالي المتصدر برصيد 7 نقاط ضيفًا على مكابي تل أبيب المتذيل بلا رصيد من النقاط في لقاء يبحث من خلاله الأول الاقتراب خطوات من التأهل وذلك على ملعب سامي أوفر.

وفي المجموعة الثامنة، يأمل زينيت سان بطرسبوغ الروسي المحافظة على سجله كالفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته في المسابقة حتى الآن حيث يمتلك في رصيده 9 نقاط من خلال تعميق جراح مضيفه ليون الفرنسي المتذيل برصيد نقطة واحدة في المباراة التي ستقام على ملعب جيرلان بليون الفرنسية.

وضمن المجموعة ذاتها، يلعب فالنسيا الإسباني صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط مع جنت البلجيكي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة على ملعب الأخير جيلامكو أرينا ببلجيكا. الاناضول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :