facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنجاز بريطاني تاريخي في البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي


19-10-2015 06:18 PM

عمون - خطف البريطاني بول بونهوم لقبَ البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي، في ثالث فوزٍ له جعل منه حامل الرقم القياسي في عدد الانتصارات، بعدما تفادى خوضَ تحدٍ كبيرٍ مع الأسترالي مات هول الذي شقَّ طريقه بإبداع نحو انتزاع المركز الأول في السباق النهائي لهذا الموسم في لاس فيغاس.

وقد تُوِّج بونهوم بطلاً عالمياً لسباق ريد بُل الجوي الأحد بعدما اكتفى بالمركز الثاني بفارق بسيط عن المتصدر هول على مسارٍ أقيمَ خصيصاً فوقَ حلبة "لاس فيغاس موتور سبيدواي". وتجنَّبَ بذلك مواجهة شرسة مع الأسترالي صاحب الأداء الهجومي المميز. وحقق الألماني ماتياس دولديرير مركزاً ثالثاً لافتاً ليعتلي منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم. وقد تابع حوالى 20 ألف مشاهد سباق الحركة والتشويق خلال نهاية الأسبوع.

وهذه البطولة الثالثة التي يحرزها بونهوم في الموسم العاشر له، بعدما سبق للطيار البريطاني الماهر أن فاز باللقب عامَي 2009 و2010. واضطر بونهوم للتعامل مع مشكلاتٍ تقنية واجهته مباشرة قبل السباق النهائي، ليتخطّاها بخبرته بنجاح، وينهي البطولة العالمية حاصداً 76 نقطة في الترتيب الإجمالي، متقدماً بخمس نقاطٍ فقط على هول (71 نقطة) في مركز الوصافة، فيما احتلَّ النمساوي هانس أرتش المركز الثالث (34 نقطة).

"إنه أمر مذهل.. مذهل فحسب!" بهذه الكلمات المختصرة والمعبّرة فجّر بونهوم فرحته، بعد جهدٍ طويلٍ هذا الموسم أنتج أربع انتصاراتٍ من أصل سبعِ منصاتِ تتويجٍ في ثمانية سباقات، ليحطّم كذلك الرقم القياسي في عدد النقاط التي بلغت 76. وأضاف بونهوم: "ما حصل كان آخر السيناريوهات التي كنت أتوقّعها إثر المشكلات المفاجئة التي واجهناها والأمور التي استجدَّت ولم تكنْ في الحسبان، لكننا عالجناها بروح الفريق، لنصل الى هنا". وتابع: "كانت تلك أصعب بطولة خضتها، وتطلبت عملاً مضنياً".

ويتربَّع بونهوم على عرشِ هذه الرياضة بكونه الطيار الذي حقق 19 فوزاً في مسيرته من أصل 66 سباقاً، وهو كان يحتاج الى إنهاء السباق الأخير من هذا الموسم في أحد المراكز الستة الأولى لإحراز اللقب. غيرَ أنه واجه ضغوطاً مبكرة مباشرة قبل الإقلاع لمواجهة آرتش في جولة الثمانية، إذ أُجبِرَ فجأةً على العودة الى مطار السباق بسبب مشكلاتٍ تقنية كادت تكلِّفه البطولة لو لم ينجح في تداركِها والعودة لمنافسة الطيار النمساوي.

وكانت أمطار غزيرة فاجأت بونهوم قبل ذلك في مرحلة الأربعة عشر، ما تسبب بأضرار طاولت جناح طائرته وتجهيزات السرعة الجوّية. وفي بداية جولة الثمانية، تبيَّن أن مؤشر سرعة الهواء لا يعمل كما يجب، ما اضطُرَّ بونهوم الى العودة الى مطار السباق حيث تم إصلاحُه. وعاد البريطاني ليغزوَ الأجواء ويتخطى آرتش متقدماً الى نصف النهائي، وحاصداً المركز الثاني خلف هول في نهاية المطاف.

أما الأسترالي، فأقرَّ بالظروف "الصادِمة" التي رافقت السباق، والتي دلَّت إليها الغيوم المتبلدة في سماء الصحراء حول حلبة "لاس فيغاس موتور سبيدواي". وقال هول: "عانى بول من ضغوط هائلة وفعل ما عليه فعله، لذا أنا أهنِّئُه". وأضاف بنبرةٍ معبِّرة: "كانت سنة مذهلة".

وأعلن المجري بيتر بيشيني، أحد أنجح الطيارين في تاريخ السباق بثمانية انتصارات في مسيرته، اعتزاله الرياضة التي ساهم في إنشائها في العام 2003. وكان بيشيني، 59 عاماً، فاز في الموسم الافتتاحي للبطولة في 2003.

النتائج (لاس فيغاس): 1. مات هول (أستراليا)، 2. بول بونهوم (بريطانيا)، 3. ماتياس دولديرير (ألمانيا)، 4. يوشيهيدي مورويا (اليابان)، 5. هانس أرتش (النمسا)، 6. مايكل غوليان (الولايات المتحدة)، 7. نيكولاس إيفانوف (فرنسا)، 8. مارتن سونكا (تشيكيا)، 9. خوان فيلاردي (إسبانيا)، 10. نايجل لامب (بريطانيا)، 11. بيت ماكلاود (كندا)، 12. كيربي تشامبليس (الولايات المتحدة)، 13. بيتر بيشيني (المجر)، 14. فرنسوا لو فو (فرنسا)

الترتيب العام للبطولة العالمية 2015:

1. بونهوم (بريطانيا) 76 نقطة

2. هول (أستراليا) 71

3. آرتش (النمسا) 34

4. سونكا (تشيكيا) 29

5. دولديرير (ألمانيا) 26

6. مورويا (اليابان) 23

7. لامب (بريطانيا) 20

8. ماكلاود (كندا) 19

9. إيفانوف (فرنسا) 15

10. غوليان (الولايات المتحدة) 13

11. تشامبليس (الولايات المتحدة) 9

12. بيشيني (المجر) 8

13. فيلاردي (إسبانيا)

14. لو فو (فرنسا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :