facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفوضية اللاجئين تدعو الدول المانحة لدعم نازحي العراق


15-10-2015 09:30 PM

عمون - دعا مسؤول في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في العراق (UNHCR)، المجتمع الدولي والدول المانحة لدعم النازحين في العراق قبل حلول فصل الشتاء، مؤكدًا أن وضع النازحين فيها بحاجة إلى دعم استثنائي.

وفي تصريح للأناضول، الخميس، قال علي بيبي، المتحدث باسم المفوضية في العراق، إن "على الدول المانحة القيام بمسؤوليتها تجاه الدول المضيفة للاجئين، وخصوصًا العراق، فالعراق ممثلة بحكومتها، ووزارة الهجرة والمهجرين ومؤسساتها المدنية المختلفة، تقوم بدور ريادي للتخفيف عن النازحين، لكن لا يمكنها القيام بهذا الدور الإنساني الكبير لوحدها".

وأوضح المسؤول الأممي أن "على الدول أن تعي أهمية دعم العراق في المرحلة الحساسة، ومساعدتها في تلبية الاحتياجات، خاصةً ونحن مقبلون على فصل الشتاء، مما يتطلب دعمًا استثنائيًا لاحتياجات النازحين".

وأضاف بيبي "نعوّل كثيرًا على المجتمع الدولي والدول المانحة، أن تقف مع بغداد، وندعوها لدعم المنظمات الدولية العاملة بالعراق، خاصةً مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للقيام بواجبها الإنساني تجاه النازحين واللاجئين".

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، في بيان لها مطلع الشهر الماضي، تسجيل 3 ملايين و182 ألف نازح، في عموم العراق، بسبب القتال بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش".

وتواجه العديد من العوائل النازحة، صعوبات في العودة إلى منازلها في المناطق التي حررت سابقًا من "داعش"، بمحافظتي ديالى (شرق) وصلاح الدين (شمال) بسبب الملاحقات العشائرية والأمنية، إلى جانب غياب الخدمات الإساسية في المناطق المحررة، بعد تضررها بشكل تام خلال المعارك بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش".

ويقول العراق إن "حجم المساعدات الإغاثية، التي قدمتها الأمم المتحدة، عبر منظماتها إلى النازحين العراقيين، لا ترتقي إلى حجم المشاكل التي يعانون منها.(الأناضول)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :