facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




حفل موسيقي لمجموعة طارق الناصر .. لوحات موسيقية تحاكي الروح بتمازج ساحر بين الشرق والغرب


10-05-2008 03:00 AM

عمون - طارق العاصي - على المدرج الروماني في وسط البلد اقيم في ليلة اول امس عرض موسيقي في اطار الاحتفال بيوم اوروبا الذي يصادف في كل عام التاسع من ايار كدعوة للحوار الثقافي بين دول العالم, وبدعم الفنان الاردني وحثه على ممارسة ابداعه, حيث قدمت مجموعة من مختارات موسيقية من اهم مؤلفات طارق الناصرحيث استمتع الحضور عبر ساعة من الزمن بالموسيقى المتماوجة والمتضاربة بين الشرقي والغربي وهو ما اضفى عليها نكهة مميزة, لا سيما انها كانت مقرونة بالاداء المميز للمجموعة التي ابدعت في تقديم مقطوعاتها الموسيقية, بحيث يلاحظ المرء بان مجموعة رم خرجت عن المألوف عن طريق طرحها فكرا موسيقيا جديدا للخروج عن الاشكال الثابتة للتاليف الموسيقي العربي, الحضوراطربوا مسامعهم على الالحان الابداعية التي قدمها العازفون الذين تناولوا الوانا موسيقية تحاكي الروح وتسافر بها لزمن الاصالة الموسيقية, التي تتمازج فيها الموسيقى الغربية والشرقية والفلكلورية كما تم تقديم بعض المقطوعات من فقرات الموسيقى التصويرية لمسلسلات تلفزيونية قام باعدادها طارق الناصر والكلاسيكية وموسيقى الجاز, و تتميز بسمتها التي تعبر عن الأسلوب المتميز لمجموعة رم طارق الناصر.

الحضور في ليلة اول امس على المدرج الروماني اكدوا لـ "العرب اليوم" بانهم قضوا وقتا جميلا في متابعة فرقة رم بحيث تأكدوا بان التناغم الجميل في الاداء والمضمون هو سر النجاح, لا سيما ان المقطوعات المميزة جعلتنا نغرد في عالم جميل, بحيث ابدا عدد منهم رغبته في حضور حفل آخر للمجموعة وتمنوا ان يستمع الجمهور الاردني لهم في عدة مواقع اخرى, ليتسنى لهم معرفة الذوق الرفيع في فن العزف الجميل الذي يعرف الازداوجية على حد قولهم.

ومن المقطوعات التي عزفت

1. نوارة – مقطوعة موسيقية

2. يا بن العلم – أغنية فلكلورية

3. عمان ... جيل جديد – مقطوعة موسيقية

4. جرش – مقطوعة موسيقية

5. أردن – مقطوعة موسيقية

6. أندلسية – مقطوعة موسيقية

7. نار– مقطوعة موسيقية

ويذكر ان مجموعة رم - طارق الناصر تاسست في 1998 بقيادة الموسيقي والمؤلف والموزع الأردني طارق الناصر الذي يعتبر أحد رواد حركة التجديد في الموسيقى العربية المعاصرة. كانت بداية الانطلاق من خلال تأليف وتوزيع الموسيقى التصويرية لعدد من الأعمال الدرامية التلفزيونية التي لاقت إقبالا واهتماما جماهيريا واسعا منها "نهاية رجل شجاع"، "الجوارح"، "الكواسر"، "يوميات مدير عام "، "ملوك الطوائف"، وغيرهم.


حصل الناصر في كانون الأول 2007 على الجائزة الذهبية للموسيقى التصويرية في مهرجان القاهرة للإعلام، عن تأليف وتوزيع الموسيقى التصويرية لمسلسلي "الملك فاروق" و"رسائل الحب والحرب".


الناصر ومنذ بداية حياته المهنية في العام 1994 عمل على مشروعين موسيقيين أساسيين؛ تأليف وتوزيع الموسيقى التصويرية، ومجموعته الموسيقية "رم"، إضافة إلى اهتمامه الخاص بالتراث وإعادة توزيعه.

بحيث تقدم "مجموعة رم" المكونة من أكثر من 20 موسيقي مقطوعات موسيقية من تأليف وتوزيع طارق الناصر تتنوع فيها الآلات الموسيقية من عربية وشرقية وعالمية.منذ بدايتها، تميزت رؤية المجموعة الموسيقية بنمط وبناء موسيقي خاص امتلاء بموروث محلي وعربي، وأطل على التجارب العالمية في الوقت نفسه.

خلال مسيرتها التي بدأت عام 1999، قدمت المجموعة أكثر من 125 عرض موسيقي عبر مشاركات لها في مهرجانات محلية وعربية وعالمية ثقافية في أكثر من أربعين مدينة حول العالم، منها عروضاً في العديد من المدن الأوروبية مثل باريس، جنوا، أفيزانو، باري ، أمستردام، روتردام، فرانكفورت، ميونخ، برلين، بريمن، كولون، بيلفيلد، كيل، ستوكهولم، الأمر الذي ساهم في إثراء خبراتها الثقافية والموسيقية. كما قدّمت الفرقة عروضاً مشتركة مع عدد من الموسيقيين وفرق أوروبية معروفة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :