facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بيكو كابيتال" تستثمر في "بيزات"


28-06-2015 03:51 PM

عمون - أعلنت "بيكو كابيتال"، وهي شركة الاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم أنها استثمرت في "بيزات"، وهي شركة التكنولوجيا الناشئة في قطاع التأمين الصحي. وتساعد "بيزات" المرضى والشركات على الاستخدام الأمثل لتأميناتهم الصحية وإدارتها والتعامل معها بطريقة سهلة وواضحة من خلال الكمبيوتر أو أجهزة الهواتف المتحركة.

جمعت "بيزات" في جولة التمويل الأولى أو ما يعرف بـ Series A ما مجمله 3.67 مليون درهم إماراتي (مليون دولار أميركي) من "بيكو كابيتال" وعدد من المستثمرين الآخرين من القطاع الخاص. وستستخدم هذه الأموال لتسريع نمو الشركة ولتوسعة وتعزيز نطاق خدماتها في كل أنحاء دولة الإمارات. جدير بالذكر أن "بيكو كابيتال"، التي ينحصر اهتمامها في دعم شركات التكنولوجيا الناشئة في القطاعات الواعدة، تتمتّع بسجل ناجح في العمل مع الشركات الناشئة في مراحلها الأولية، مثل شركة Propertyfinder.ae وCareem.com، بالاستثمار في تلك الشركات ومساعدتها على النمو و ذلك بتمويلها وتحسين عملياتها وتوسيع رقعة انتشارها.

صرح أمير فرحة، المؤسس المشارك والشريك التنفيذي في "بيكو كابيتال": تعتبر ’بيزات‘ اختيار مثالي لاستراتيجيتنا الاستثمارية القائمة على اكتشاف شركات تكنولوجيا ناشئة وواعدة في المنطقة تمتلك فريقاً إدارياً موهوباً وعلى دعم تلك الشركات من خلال التمويل وتقديم المساعدة والإرشاد في مجال التشغيل لكي نُسرّع عملية نموها."

يذكر أن "بيزات"، التي تخطط للمرحلة التالية من تطوّرها، اختارت "بيكو كابيتال" للحصول على التمويل المؤسسي الوحيد خلال دورتها الأولى لجمع الأموال.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة الاستثمار الأول الذي تجريه "بيكو كابيتال" في شركة مختصة بتكنولوجيا الرعاية الصحية منذ تأسيسها منذ ثلاثة أعوام. وتأتي هذه الشراكة في الوقت المناسب، لا سيما وأن قطاع تكنولوجيا التأمين الصحي ما زال في بداياته الأولى في منطقتنا، حتى أنه من الممكن اعتباره غير موجود فعلياً في بعض الأسواق، ولكن يتوقع له أن ينمو بقدر كبير مع نمو قطاع التأمين. ويذكر أن قطاع التأمين الصحي ينمو بوتيرة سريعة في منطقة الخليج مدفوعاً بالإنفاق المتزايد من القطاعين الحكومي والخاص على قطاع الرعاية الصحية بشكل عام بالإضافة إلى القوانين الجديدة في مجال التأمين التي تُسنّ حالياً أو التي يُتوقَّع لها أن تدخل حيّز التنفيذ قريباً.

تُبيّن الأرقام بأن الإنفاق على الرعاية الصحية خلال السنوات العشرة الماضية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ينمو بمعدل 7.9 في المائة سنوياً ويتوقع أن يصل إلى 291 مليار درهم (79.2 مليار دولار أميركي) هذا العام. وفي سياق متوازٍ، فإن قطاع التأمين الخليجي الكلي قد ارتفع ثلاثة أضعاف من حيث القيمة ما بين عامي 2006 و2013 حيث زادت أقساط التأمين من 24 مليار درهم (6.4 مليار دولار أميركي) إلى 68 مليار (18.4 مليار دولار أميركي). ويُقدّر سوق أقساط التأمين الحالي في دولة الإمارات العربية المتحدة بـحوالي عشر مليارات درهم (2.7 مليار دولار أميركي). ومع قانون التأمين الصحي الذي تُعِدّ دبي حالياً لطرحه، يتوقع أن ينمو قطاع التأمين الصحي بأكثر من 10% في السنة القادمة.

صرح طلال بيعة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في "بيزات": "إن استثمار ’بيكو كابيتال‘ في ’بيزات‘ هو بمثابة دليل على الثقة الكبيرة في نموذج الأعمال الذي نعتمده وفي الحل التكنولوجي الذي نقدمه للقطاع. وستعزّز هذه الشراكة، التي أبرمناها مع مستثمر مؤسسي رفيع السمعة، نمونا وتساعدنا على تحقيق رؤيتنا في أن نصبح الشركة الرائدة في إدارة خدمات تأمين الرعاية الصحية على الإنترنت. إننا محظوظون لكوننا نعمل مع فريق يفهم ويقدّر الحل الفريد الذي نقدّمه، ويتمتع كذلك بقدرات عظيمة في السوق وبسجل أداء مميّز أثبت فاعليته في إنشاء وتمويل وتنمية شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة. ومعاً، سنطور أعمالنا بقدر أكبر ونعزّز وصولنا إلى السوق وننشئ علاقات جديدة ونُسرّع نمونا ووتيرة تبني العملاء من الشركات والأفراد لهذا الحل التكنولوجي الذي سيساعدهم على تبسيط فهم وتسهيل عملية شراء واستخدام خدمات التأمين الصحي."

يعتمد حل تكنولوجيا التأمين الصحي الذي تقدّمه "بيزات" على منصة ترتكز على الحوسبة السحابية وهو يتيح وسيلة سهلة للأفراد وللشركات للعثور على خدمات التأمين الصحي وشراء تلك الخدمات والاستفادة منها. وقد طُوّر الحل لتبسيط عملية العثور على خدمات التأمين الطبي المناسبة، في حين يوفر المال على الموظف ورب العمل وشركة التأمين المعنية. وتضمن التكنولوجيا استخدام الموظف خدمات المؤسسات الطبية التي تخضع لتغطية شبكة التأمين التي اشتركت فيها مؤسسته، مما يخفض تكاليف الأقساط الإضافية على جميع الأطراف.

ويلقى الحل حالياً إقبالاً من كبرى الشركات الإقليمية والعالمية على وجه الخصوص والتي تستطيع الآن أن تقدم لموظفيها من خلال ’بيزات‘ سرعة الحصول على المعلومات الخاصة بالتأمين الصحي والذي قد يكون مصمماً خصيصاً لاحتياجات شركة معينة، وكذلك الاطلاع على الشبكة المعتمدة من موفري الرعاية الصحية بالإضافة إلى تزويدهم بنماذج الطلبات والكتيبات والمستندات.

أضاف أمير فرحة: "نتوقّع أن تصبح ’بيزات‘ لاعباً مؤثراً بشكل كبير في قطاع التأمين الصحي وفي كيفية البحث عن موفر لهذه الخدمات ومقارنتها مع ما هو متوفر في السوق وكذلك كيفية شراء واستخدام خدمات التأمين الصحي في المنطقة. وتتمتع ’بيزات‘ بأفضلية كونها الأولى في سوق متعطش لتفسير وتبسيط وفهم بوالص التأمين المعقدة بحيث توفر منصتها المزيد من الشفافية وتُبسّط إدارة واستخدام بوالص التأمين الصحي وشبكات المستشفيات وموفري الخدمات الصحية الآخرين كالعيادات الطبية والصيدليات. إننا نجد أن منصة ’بيزات‘ تقدّم شيئاً جديداً وفريداً وسهل الاستخدام ونحن نقدّر قيمة ما تقدّمه ’بيزات‘ والإمكانيات التي تتيحها في المستقبل. والأهم من ذلك، لدينا ثقة كبيرة بالفريق الذي يقود الشركة وبالرؤيا التي يسعى لتحقيقها."

تقدم "بيزات" واجهة استخدام سهلة قائمة على الحوسبة السحابية والتي تتيح للموظفين وأرباب العمل وكذلك للمرضى الحاصلين على التأمين الصحي الخاص فرصة الاطلاع على المعلومات في الوقت الفعلي. وتتولى المنصة تحويل بوالص التأمين إلى صيغة رقمية ومن ثم تتيح للموظفين الاطلاع عليها بواسطة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. وتقوم المنصة كذلك بتبسيط شروط وأحكام بوالص التأمين بحيث يسهل على الموظفين فهم المزايا والفوائد المتاحة لهم. وتسمح وظائفيتها المرنة للمستخدمين بمقارنة خدمات التأمين وتقديم الطلبات للحصول على تلك الخدمات وحتى تحميل المستندات اللازمة لذلك. وتضم المنصة خريطة تفاعلية تحدّد مواقع المستشفيات والعيادات الطبية والأطباء والصيدليات والمختبرات المشمولة في شبكة موفر الخدمة.

اختتم طلال بيعه حديثه بالقول: "بيّنت أبحاثنا أن مدراء الموارد البشرية والموظفين والشركات وشركات التأمين هم بحاجة ماسة لحل سهل وفعال وموفر للتكلفة يسهم في تبسيط فهم بوليصة التأمين والشبكات الطبية. لقد أردنا من خلال ’بيزات‘ أن نغيّر مفهوم التأمين الصحي بالنسبة للعائلات والموظفين وأرباب العمل."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :