facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل المعسكرات النهارية في المراكز الشبابية في المملكة


27-06-2015 07:09 PM

عمون - اختتمت في مركز شباب جرش، برعاية رئيس بلدية جرش الكبرى د. علي قوقزة، فعاليات المعسكر النهاري الذي نظمه المركز ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء بمشاركة 80 مشاركا من أعضاء المركز.
وتضمن برنامج المعسكر محاضرات في مجال الأمن والسلامة الوطنية وثقافة التسامح وتقبل الآخر وأعمال تطوعية في المركز والمدينة ومسابقات ثقافية وألعاب تشاركية وفقرات تنشيطية في إطار تفاعلي.
وقال رئيس بلدية جرش في حفل حتام المعسكر، أن البرامج ذات مساهمة فاعلة في صقل شخصيات الشباب وتدريبهم على القيم الدينية السمحة، في ظروف استثنائية تستوجب الحرص في إعداد الشباب للحياة بصورة جيدة، وقدم رئيس مركز شباب جرش سمير القيسي، ملخصا لبرنامج المعسكر، مبينا رسالة المجلس في إقامة هذه المعسكرات كتقليد سنوي لصقل شخصيات الشباب وإكسابهم المعارف والمهارات ليكونوا مواطنين صالحين في مجتمعاتهم .
وفي نهاية الحفل وزع رئيس البلدية الجوائز على الفائزين في المسابقات الثقافية بحضور رؤساء المراكز الشبابية في المحافظة.

وفي محافظة معان اختتم معسكر العمل التطوعي في مركز شابات الجفر، بمشاركة 70 شابة من الفـئة العمرية 12-16 عاماً.

وقال مدير شباب محافظة معان علي كريشان أن المعسكر اشتمل على أعمال تطوعية متنوعة ومحاضرات توعوية حول الأمن والسلامة الوطنية، وثقافة التسامح وتقبل الآخر ونبذ التطرف والوسطية والاعتدال ومحاربة الإرهاب ومسابقات ثقافية، وألعاب تشاركية.

وفي محافظة عجلون، أكد مدير شباب عجلون خالد أبو غنمي، على أهمية ودور الإعلام في التركيز على مختلف قضايا الوطن وتغطية النشاطات التي تتعلق بالشباب ومبادراتهم.

وأشار خلال لقائه عددا من ممثلي وسائل الاعلام في المحافظة، أن المديرية تتعاون مع وسائل الإعلام بكل شفافية، آملا أن يكون للإعلام دور فاعل، في تغطية معسكرات الحسين للعمل والبناء، التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب خدمة لشباب وشابات الوطن.

وأبدى أبو غنمي استعداد المديرية لإقامة أنشطة ومبادرات مشتركة مع وسائل الاعلام، من أجل تعزيز العمل الجماعي المنظم الذي يخدم الوطن، مبينا أن المديرية معنية باستقطاب أصحاب الخبرة والكفاءة في مختلف التخصصات، لبث حالة من الوعي والتثقيف لممارسات الأدوار التطوعية الايجابية والابتعاد عن الممارسات السلبية التي تفتك بالمجتمع.

واستعرض خلال اللقاء خطة المديرية للأنشطة الصيفية، والتي تشمل عددا من الأنشطة والمبادرات التطوعية والبيئية والثقافية، وتنفيذ الأعمال التي تخدم المجتمع المحلي، بهدف تمكين الشباب من ممارسة دورهم القيادي، وتعزيز مهارات الحياة الأساسية لدى المشاركين، وتعزيز منظومة القيم لدى الشباب الأردني، وتعريف الشباب بمقدرات الوطن، وتنظيم دور الشباب في السلامة الوطنية وتعزيز التسامح ونبذ العنف، مشيدا بدور وسائل الاعلام في المحافظة وتركيزها على تغطية نشاطات المديرية ومعسكرات الحسين للعمل والبناء.

بدوره تناول مدير شباب محافظة اربد محمود بني سلامة خلال كلمة افتتح فيها معسكر مركز شباب حرثا، دور معسكرات الحسين في تهيئة الشباب وصقل شخصياتهم، من خلال التنمية الوطنية المستدامة، ومحاربة التطرف والارهاب والغلو والتكفير والمحافظة على الأصالة ومواكبة الحداثة، لاخراج جيل قادر على مواجهة التحديات التي تعصف بشبابنا.

واشتملت فعاليات الحفل على كلمة لرئيس مركز شباب حرثا هاشم الشناق تناول فيها أهداف المعسكر وبرنامجه وألقى العضو أحمد فحماوي كلمة تحدث خلالها عن الخدمات التي يقدمها المركز، وما عكست مشاركته بالمعسكرات على شخصيته من خلال قيامه بأعمال تطوعية وخدمية محلية وإقليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :