facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برشلونة يتخطى سوسيداد ويحافظ على صدارة الليجا


10-05-2015 12:34 AM

عمون -دريد - على ملعب "كامب نو" وامام 86047 متفرجا حقق برشلونة المطلوب وفاز على ضيفه ريال سوسيداد 2-صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم راميا الكرة في ملعب وصيفه بفارق خمس نقاط ريال مدريد الذي يستقبل فالنسيا الرابع في مباراة قوية لاحقا.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 90 نقطة من 36 مباراة ليقترب اكثر نحو لقبه الثالث والعشرين. ونجح بالثأر من سوسييداد الذي فاز عليه ذهابا 1-صفر في اقليم الباسك.

ويعيش برشلونة في احلى ايامه منذ سنوات قليلة، فلم يخسر في الدوري منذ فبراير الماضي، اذ فاز 28 مرة في اخر 30 مباراة في مختلف المسابقات كما لم يخسر في اخر 18 مباراة، ويبدو جاهزا لتحقيق ثلاثية دوري الابطال والدوري المحلي وكأس الملك.

وقطع برشلونة الاربعاء شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي دوري الابطال بفوزه الكبير على ضيفه بايرن ميونيخ 3-صفر في ذهاب نصف النهائي بلمحتين سحريتين من اسطورته الارجنتيني ليونيل ميسي فاقترب من بلوغ نهائي المسابقة القارية للمرة الثامنة في تاريخه.

وصمد سوسييداد في الشوط الاول لدى مواجهة الفريق الكاتالوني المدجج بالثلاثي ميسي والبرازيلي نيمار والاوروجوياني لويس سواريز الذين سجلوا 211 هدفا هذا الموسم، وذلك بعد فوز برشلونة على خيتافي 6-صفر وقرطبة 8-صفر قبل تجاوز بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.

دفع المدرب لويس انريكي بالثلاثي "ام اس ان"، لكنه اراح اندريس اينيستا وبوسكيتس وجوردي البا لحساب تشافي والبرازيليين رافينيا الكانتارا وادريانو.

وكان برشلونة كالعادة الافضل على ارض الملعب واهدر في الشوط فرصا قليلة للتسجيل عبر ميسي (10)، وجيرار بيكيه (31) وسواريز (33)، فيما كاد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز يهز شباك التشيلي كلاوديو برافو عبر المكسيكي كارلوس فيلا (24).

ومطلع الشوط الثاني اهدر برشلونة فرصة خطيرة لافتتاح التسجيل برأسية صاروخية لبارترا صدها الحارس الارجنتيني خيرونيمو رولي ببراعة (47).

وجاء الفرج من رأس البرازيلي نيمار الذي زرع هدفه الثاني والعشرين في الدوري بعد عرضية جميلة من ميسي حاول الدفاع تشتيتها لكن مهاجم سانتوس السابق استقبلها برأسه قوية في مرمى الفريق الباسكي (51).

ووصلت كرة داخل المنطقة الى ميسي لعبها عرضية ارتدت من الدفاع الى البديل بيدرو الذي فجر موهبته بكرة اكروباتية رائعة مزقت شباك سوسييداد (85).

اهدر بعدها ميسي فرصة ادراك الشباك بعد فاصل مهاري جميل اذ سدد بمحاذاة القائم الايمن (86).

ويسيطر برشلونة وريال مدريد بشكل شبه مطلق على الدوري في العقد الاخير، فتوج الاول في 2005 و2006 و2009 و2010 و2011 و2013، وريال في 2007 و2008 و2012، فيما افلت لقب النسخة الماضية لمصلحة اتلتيكو مدريد الذي حل وصيفا ايضا لدوري الابطال.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :