facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكونغرس الأميركي يقر موازنة القادمة بقيمة «3871» مليار دولار


06-05-2015 09:32 PM

عمون - أقر الكونغرس الأميركي موازنة العام 2016، بقيمة 3871 مليار دولار للسنة المالية 2016 التي تبدأ في الأول من أكتوبر 2015م.وبحسب الجمهوريين في الكونغرس فإن هذه الموازنة من شأنها أن تقضي على العجز العام الاميركي نهائياً بحلول عام 2024، علماً بأن نسبة هذا العجز وصلت في موازنة 2014 إلى 2.8% من إجمالي الناتج المحلي.

وقانون الموازنة في الولايات المتحدة هو وثيقة غير ملزمة ترسم الملامح العامة للانفاق الحكومي، وذلك للمساعدة في إقرار الميزانيات المتعلقة بكل وكالة فدرالية على حدة، والتي يتعين إقرارها كلها قبل الأول من أكتوبر المقبل.

وأقر مجلس الشيوخ مشروع قانون الموازنة في قراءة أخيرة بأغلبية 51 صوتاً مقابل 48، حيث صوّت الديموقراطيون ضده.
وتتضمن الموازنة الأولويات الأساسية لدى الجمهوريين، وهي إلغاء إصلاح النظام الصحي الذي مرّره الرئيس باراك اوباما ويطلق عليه اسم “اوباماكير”، علماً بأن هذا الأمر دونه فيتو رئاسي سبق لاوباما أن وعد باستخدامه.

كما تتضمن الموازنة خفض اعتمادات البرامج الحكومية للتأمين الصحي المخصصة للمواطنين الأكثر فقراً (ميديكيد) ولمن هم فوق 65 عامًا (ميديكير)، حيث لن ترى جميع هذه التخفيضات النور في ظل ميزان القوى الحالي في واشنطن.

وأكثر من ثلثي الموازنة الفدرالية مخصص لنفقات تسمى “إلزامية” أي خدمة الدين العام وبرامج الرعاية الاجتماعية على اختلافها: ميديكيد، ميديكير، القسائم الغذائية، نظام التقاعد الحكومي، وغيرها.
أما القسم المتبقي الذي يقل عن الثلث فيتوزع على ميزانية الدفاع (523 مليار دولار) وبقية الوكالات الفدرالية (493 مليار دولار)، من دون احتساب النفقات الاستثنائية للعمليات العسكرية في الخارج (96 مليارا) والكوارث الطبيعية (7 مليارات).

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :