facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باخ: الهند لن تتقدم لإستضافة الألعاب الأولمبية 2024


28-04-2015 12:34 AM

عمون - قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ اليوم (الاثنين)، إن الهند جادة بشأن استضافة دورة أوليمبية، لكنها لا تخطط للتقدم بعرض من أجل الألعاب الصيفية 2024.

وأثار لقاء باخ مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي موجة تكهنات حول احتمال تقدم الهند من أجل استضافة "أوليمبياد 2024".

وقال الألماني باخ للصحافيين: "نحن على علم بهذه التكهنات وهي بكل صراحة مفاجئة بالنسبة لنا"، مضيفًا بأنه "لأسباب مختلفة.. نعتقد أن الوقت مبكر بعض الشيء بالنسبة للهند لتنظيم ألعاب أوليمبية ناجحة في 2024".

وتقدمت بوسطن الأميركية وهامبورغ الألمانية بالإضافة للعاصمة الإيطالية روما بعروض لاستضافة ألعاب 2024 الأوليمبية، بينما يتوقع أن تنضم إليهم باريس قبل الموعد النهائي للتقدم في منتصف أيلول (سبتمبر) المقبل.
وسيجري التصويت لاختيار المدينة الفائزة بحق الإستضافة في العام 2017.

وقال باخ خلال أول زيارة يقوم بها للهند منذ أصبح رئيساً للجنة الأولمبية الدولية: "أسعدنا جدا رؤية رئيس الوزراء يشاركنا الرأي، إنه يتطلع بجدية للترشح من أجل استضافة الألعاب الأولمبية لكنه يرغب في الاستعداد لهذا بشكل جيد".

و أشار إلى ان رئيس الوزاء يريد "إعداد عرض ناجح الآن ولكن التقدم به في 15 أيلول سيكون أمراً صعباً بعض الشيء، ولذا سنظل على تواصل بعين على المستقبل وليس على 2014".

و أضاف باخ إن مودي متفق معه على ضرورة أن ينصب تركيز الهند الآن على إعداد الرياضيين لتقديم أداء أفضل في الألعاب الأولمبية ، متابعاً ان "الهند عملاق نائم ، وتناقشنا حول كيفية إيقاظ هذا العملاق النائم".

وفي الهند أقيم كأس العالم للكريكيت ثلاث مرات، كما سبق لهذا البلد تنظيم دورة الألعاب الآسيوية في العام 1951 و العام 1981 في نيودلهي.

واستضافت العاصمة الهندية كذلك دورة ألعاب الكومنولث في العام 2010 ، حين هيمنت على المشهد إتهامات بالفساد والتأخر في تسليم الإنشاءات.

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :