facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدحام يفوز في التصفيات الإماراتية لمسابقة ريد بُل كار بارك درِفت


21-04-2015 03:51 PM

عمون - قدم السائق الأردني أحمد دحام أداءً رائعاً لينتزع صدارة تصفيات ريد بُل كار بارك درِفت في حديقة "آيس لاند" للألعاب المائية في رأس الخيمة، التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي.

وسجّل حامل لقب الدرِفت 381 نقطة في سيارته نيسان سيلفيا، فيما جاء بطل الإمارات العام الماضي جهاد حسن في المركز الثاني برصيد 346 نقطة، وغاندي حاتوقا ثالثاً بعدما جمع 327 نقطة. وقد ارتكب الإماراتي أحمد العامري خطأً في الجولة الأخيرة في سيارته نيسان 350Z ليحتل المركز الرابع أمام جمهور تخطى ألفي متفرج.

وسيمثل دحام وحسن الإمارات العربية المتحدة في النهائي الإقليمي لمسابقة ريد بُل كار بارك درِفت الذي ستحتضنه الكويت في أكتوبر المقبل. وسيكون دحام أمام مهمة الدفاع عن لقبه الإقليمي.

ويواجه السائقون هذا العام تحدي إظهار أقصى درجات الدقة في القيادة الاستعراضية، إذ تشمل العلامات التي يمنحها الحكام من مجموع 400 نقطة: 160 نقطة لمهارات الدرِفت، 40 نقطة لكل من صوت هدير المحرك، والدخان الناتج عن احتكاك الإطارات بأرضية المسار، ودوران السيارة حول نفسها في مربع ضيِّق ضمن المسار، إضافة الى 60 نقطة لكل من شكل السيارة، والقدرة على الاقتراب قدر الإمكان من المخروطات التي تحدد المسار من دون الإرتطام بها.
وقال دحام محتفياً بفوزه: "فاقت المنافسة كل التوقعات، ولم يكن اختيار الفائز بالأمر السهل بالنسبة للحكام، ولحسن الحظ أني أحرزت المركز الأول في نهاية المطاف". وأضاف: "في ظل الضغط الإضافي الذي فرضته القواعد الجديدة للمسابقة هذا العام، كان عليَّ أن أحقق جولة ممتازة وأسجل أكبر قدر ممكن من النقاط، إذ كنت متيقناً لقدرات السائقين الثلاثة الآخرين، وأنا سعيد للفوز خصوصاً في ظل المنافسة القوية التي برزت في التصفيات، وآمل في تكرار العروض عينها في أكتوبر في الكويت".

وقال محترف الدرِفت الأسطوري وبطل الراليات عبدو فغالي: "كان شرف كبير لنا أن يرافقنا الشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي في جولة في سيارة الـ"فورد موستانج وينغز فور لايف"، ويختبر معنا شعور الدرِفت، وهو بكونه شخصاً محباً للسيارات، أعرب عن تقديره للجهد والمهارة والموهبة التي تتطلبها منافسات الدرِفت".

وأضاف فغالي: "كانت المنافسات شيّقة في ظل العروض الاستثنائية التي قدمها السائقون، وقد أثبت أحمد دحام في نهاية المطاف لماذا هو "ملك الإنجراف" بأداء شبه مثالي في كل الجولات". وخلص الى أن "الجانب الأكثر إرضاءً يتمثل بارتفاع مستوى المنافسة وتقارب المستويات سنة بعد سنة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :