facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير علي يتهم بلاتر بتحويل رئاسة "فيفا" إلى إقطاعية شخصية


06-04-2015 09:50 PM

عمون - اتهم الامير علي بن الحسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي بتحويل الرئاسة الى "اقطاعية شخصية".

وقال الامير علي، في تصريح خلال تواجده في القاهرة، حيث يحضر اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي، "ان الاتحادات الوطنية يجب ان تشعر بأن دعمها ليس مسألة تخص رئيس الفيفا وحسب، بل تتمتع بحقوق، فهي المالكة للاتحاد الدولي ويجب ان تحصل على الدعم الذي تحتاجه في جميع الحالات".

ويحضر بلاتر ايضا الاجتماعات الافريقية، الى جانب النجم البرتغالي السابق لويس فيغو المرشح ايضا لرئاسة الفيفا، في حين لم تتأكد مشاركة المرشح الرابع الهولندى ميكايل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندى.

وحمل رئيس الاتحاد الاردني ونائب رئيس الفيفا بشدة على بلاتر، معتبرا ان الاتحادات الوطنية باتت تعتمد على "الموافقة الشخصية" له، وان عائدات كأس العالم توزع "حسب اهواء رئيس الفيفا".

وحذر أيضا من أن "إجراءات جذرية" باتت مطلوبة لكي يستعيد الاتحاد الدولي مصداقيته بعد مزاعم الفساد التي تتعلق بقرار منح كأس العالم 2018 و2022 الى روسيا وقطر.

وكان الامير علي دعا في برنامجه الانتخابي في فبراير الماضي الى التخلي عن سياسة التخويف في الاتحاد الدولي بقوله "من الواضح ان ثمة نوعا من ثقافة التخويف - اذا جاز التعبير - داخل الفيفا".

وتابع "بالاستناد الى ذلك، اعتبر بأن ترشحي مسألة عالمية ولا تعني اتحادا واحدا فقط"، مضيفا "لا اريد التوسع كثيرا (في موضوع التخويف) واكتفي بالقول انه في ما مضى اذا اتخذ احد موقفا مبدئيا من أمر ما، فإنه يعاقب. ولهذا السبب يبقى التصويت سريا، واتمنى بأنه اذا جرى تبني الشفافية والعدالة في التعامل، فإن فالامور ستسير في الطريق الصحيح".

الى ذلك، طلب الأمير علي بصوت مصر في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي يدخل منافستها على مقعد الرئيس.

ويتنافس الأمير علي بن الحسين مع الرئيس الحالي للفيفا جوزيف سيب بلاتر والبرتغالي لويس فيجو نجم ريال مدريد وإنترناسيونالي السابق وميكائيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي.

وقال الأمير علي في تصريحات لمراسل "يالاكورة" على هامش زيارته للاتحاد المصري لكرة القدم: "أتمنى الحصول على صوت مصر وعدد من الأصوات العربية في الانتخابات."

وأكمل: "أسعى لإبرام اتفاقية تعاون بين الاتحادين المصري والأردني."

ووصل مصر الرباعي بلاتر وعلي وفان براج وفيجو مصر على هامش انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي "كاف" من أجل عرض ملفاتهم قبل انطلاق انتخابات رئاسة الفيفا. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :