facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلاتر يطلب لقاء الرجوب


31-03-2015 02:53 AM

عمون - ذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر طلب لقاء رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب الأسبوع المقبل، لبحث الطلب الذي تقدمت به فلسطين إلى الاتحاد الدولي قبل أيام، لتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي.

وقال الاتحاد الفلسطيني للكرة في بيان له: «إن بلاتر اتصل مع الرجوب (الإثنين) الماضي، وإن بلاتر أكد بأنه تم بشكل جدي ومستفيض مناقشة مشروع القرار الفلسطيني المقدم للكونغرس فيفا للتصويت عليه في أيار (مايو) المقبل». وقال الاتحاد: «إن بلاتر طلب لقاء الرجوب الأسبوع المقبل في القاهرة للحديث عن هذا الموضوع».

وكان الاتحاد الفلسطيني تقدم قبل أيام بمشروع القرار خلال الفترة القانونية المطلوبة ليتم إدراجه على أجندة كونغرس «فيفا»، إذ تم تحديد نقاط مشروع القرار في ثلاثة عناصر أساسية هي: إجراءات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية التي تحول دون تطوير اللعبة وتسلّم التجهيزات الرياضية وإقامة المنشآت، وحرية الحركة بين مكونات الوطن والخارج، واستضافة الاستحقاقات الرسمية والمباريات الودية وإقامة الدوري الفلسطيني في أرجاء الوطن كافة.

وكذلك تضمن مشروع القرار «السلوك العنصري، الذي تمارسه إسرائيل ضد العرب، وانتهاكات إسرائيل للقانون الدولي بمشاركة خمسة أندية إسرائيلية داخل المستوطنات المقامة على الأراضي المحتلة عام 1967 في الدوري الإسرائيلي».

وتقدمت فلسطين بمشروع القرار الذي يحتاج لتصويت 156 دولة إضافة إلى فلسطين، إذ إن القرار بحاجة إلى موافقة ثلاثة أرباع الكونغرس البالغ عدد أعضائه 209 دول.

وكان الرجوب شكل لجنة فلسطينية تضم ممثلين عن مكتب الرئاسة ورئاسة الوزراء والخارجية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بالتنسيق مع التضامن الإسلامي والاتحاد العربي لكرة القدم ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والجامعة العربية لضمان تأييد أكبر عدد من الدول لدعم مشروع القرار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :