facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تواصل فعاليات دورة الانقاذ المائي للسيدات


24-03-2015 01:23 AM

عمون - تواصل في مسابح المدارس العصرية، فعاليات دورة الانقاذ المائي للسيدات، التي ينظمها مركز إعداد القيادات الشبابية في المجلس الأعلى للشباب بمشاركة 12 منقذة.

الدورة التي تأتي ضمن الخطة السنوية للمركز لتأهيل عدد من المنقذين المؤهلين علميا وعمليا للعمل في المسابح، تناولت فيها د.فداء مهيار أساليب وطرق النزول والاقتراب بأنواعه والمسك والتخلص، وطرق السحب وإخراج الغريق، إضافة إلى التدريب على جملة الانقاذ وإنقاذ الغريق المصاب بالعمود الفقري، واستعرضت المحاضران غيد عبيدات ويحيى السلطي أنواع سباحة الانقاذ ومفهوم الانقاذ والشروط الواجب توافرها في المنقذ ووسائل الأمن والسلامة في المسابح.

فعاليات الدورة تقام على مدار 11 يوما وتشتمل على جوانب نظرية وتطبقيات عملية حيث قدم العقيد غسان الزعبي من مديرية الدفاع المدني موضوعات عن الاسعافات الأولية وتأثيرات الحرارة والبرودة والسكري والكسور والنزيف والجروح وشرح مفصل حول أجهزة الجسم البشري وإجراء التنفس الاصطناعي ومساج القلب.
الورشة تختتم بخضوع المشاركات لاختبارات نظرية وعملية حيث سيتم تصنيف المنقذين إلى ثلاثة مستويات ذهبية، فضية وبرونزية .
يذكر أن مركز اعداد القيادات الشبابية هو الجهة المخولة الوحيدة لمنح رخصة الانقاذ المائي في الأردن حيث نفذ المركز عام 2014 أحد عشر دورة انقاذ شارك فيها 192 منقذا لكافة المستويات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :