facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح الجولة الإفتتاحية لبطولة العالم لسباقات ريدبُل الجوية في ابو ظبي


13-02-2015 12:46 AM

عمون - تنظلق صباح اليوم الجولة الإفتتاحية لبطولة "العالم لسباقات ريدبُل الجوية 2015"، حيث ستوفّر البطولة لمتابعيها أجواء غير مسبوقةمن الحماسة والتشويق عبر تنظيم منافسات ثنائية تنتهي بخروج الخاسر. وتنطلق الجولة الإفتتاحية في منطقة كاسر الأمواج على كورنيش العاصمة الإماراتية ابو ظبي وتبدأ اليوم فيما سيكون الختام يوم غد .
وتُعدّ هذه البطولة أسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية وواحدة من أقوى منافسات الطيران في العالم، وستوفّر لعشّاقها منصة مشاهدة فريدة لمتابعة جميع مجريات السباق ولاسيما بعد تجديد منافساته، مما يرتقي بآفاق التشويقوالإثارة إلى مستويات جديدة.
ويشارك في السباق 14 طياراً ماهراً من 11 بلداً حول العالم سيتنافسون بسرعات عالية وعلى ارتفاعات منخفضة. وقد تم تجديد ملامح السباق بغية تعزيز مستوى المنافسة؛ حيث سيشتمل على 7 مواجهات ثنائية في الجولة الإفتتاحية التي تضم 14 طياراً. ويتأهل إلى الجولة التالية 8 طيارين هم الرابحون السبعة في الجولة الإفتتاحية إضافةً إلى أسرع خاسر في الجولة، حيث سيتنافسون في مواجهات ثنائية تنتهي بخروج الخاسر. ويشارك الفائزون الأربعة في سباق لتحقيق أسرع زمن ممكن واعتلاء منصة التتويج.
وتشهد النسخة الثامنة للبطولة مشاركة طيارين جديدين هما الفرنسي فرانسوا لو فو والإسباني خوان فيلاردي الذين تأهلا عن "كأس التحدي" لينضموا إلى 12 طياراً شاركوا في الدورات الماضية للسباق.وإلى جانب البطولة الرئيسية، سيتم تنظيم بطولة "كأس التحدي" التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2014، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام الطيارين المبتدئين لاكتساب خبرة المشاركة في السباقات ضمن ظروف أقل صعوبة. ويشار إلى أن بطولة "كأس التحدي" ستقام هذا العام قبل جولة المنافسات بدلاً من يوم التصفيات.
وسيناضل البريطاني نايجل لامب للحفاظ على اللقب الذي أحرزه عام 2014،ولكن يبقى النمساوي هانس آرش، وصيف النسخة الماضية؛ والبريطاني بول بونوم، ثالث النسخة الماضية، أبرز منافسيه الذين يتطلعان بآمال كبيرة لحصد نتائج متميزة خلال مشاركتهما في سباق 2015. وستشهد"بطولةالعالم لسباقات ريدبُل الجوية 2015" تنظيم جولتين جديدتين في اليابان وروسيا قبل احتضان العاصمة المجرية بودابست لإحدى الجولات أيضاً. وستعود عجلة أسرع سلسلة سباقات للرياضات الميكانيكية في العالم مجدداً إلى الدورانعام 2015 في مواقع شعبية حول العالم بما فيها آسكوت البريطانية، وسبيلبرجالنمساوية، وفورت ورث ولاس فيغاس الأمريكيتين.
تأسست"بطولةالعالم لسباقات ريدبُل الجوية" في عام 2003 وانطلقت رسمياً في عام 2005، وهي تحظى بمتابعة ملايين المشجعين حول العالم. ويتنافس هذا العام في البطولة، التي تمثل أسرع سباقات الرياضات الميكانيكية في العالم، 14 من أفضل طياري السباقات في العالم ضمن إطار رياضة ميكانيكية تجمع بين السرعة والدقة والمهارة. وباستخدام أسرعو أرشق وأخف طيارات السباق وزناً،يقوم المتسابقون بالطيران وفق مسار جوي منخفض الارتفاع تحدده أبراج هوائية ارتفاعها 25 متراً.وانطلقت بطولة "كأس التحدي" في عام 2014 بهدف تمكين الطيارين الشبابأصحاب المواهب العالية من العمل للمشاركة في "بطولة العالم لسباقات ريد بُل الجوية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :