facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




معهد SAE، أكبر معهد لفنون الإعلام الرقمي في العالم يستضيف المخرج الأردني محمود المسّاد

13-04-2008 03:00 AM

عمون –خاص –طارق العاصي
استضاف معهد SAE، أكبر معهد لفنون الإعلام الرقمي في العالم، المخرج الأردني محمود المسّاد الحاصل على العديد من الجوائز الدولية، متحدثاً عن تجربته السينمائية في محاضرة خصصت لطلبة المعهد في مختلف تخصصات الدبلوم؛صناعة الأفلام، الرسوم المتحركة وهندسة الصوت. وقد تحدث المسّاد عن أعماله التي أخرجها من أفلام قصيرة وأخرى وثائقية والتي لاقت ترحيباً واعترافاً عالمياً، حيث نال المسّاد مؤخراً جائزة السينما الدولية عن آخر أفلامه "إعادة خلق"(Recycle) في مهرجان صن دانس بالولايات المتحدة.


ورافق المحاضرة عرض فيلمه الوثائقي "الشاطر حسن" الذي أختير رسمياً ضمن مسابقة الأفلام في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2001 ، ونال عليه جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان روتردام في 2001 وجائزة النقاد في مهرجان الإسماعيلية للأفلام القصيرة 2001.


ويوثق فيلم "الشاطر حسن" في 40 دقيقة الآثار المأساوية المترتبة على الهجرة، حيث يفقد بطل الفيلم مشاعره بالانتماء إلى أي شيء ويسقط في عالم الإدمان على المخدرات، ثم دار النقاش بين المخرج والطلبة بعد انتهاء العرض.


وقال المديرالإداري لمعهد SAE/عمّان، علي مرتجي: " نحن مسرورون باستضافة المسّاد الذي يعد نموذحاً مشرقاً يمكن لطلابنا أن يحذوا حذوه لا أن يحلموا فقط، وأن تدفعهم خبراته ليشاركوا في صياغة المشهد السينمائي العالمي".


بدوره عبّر المسّاد عن سعادته بمشاركة طلاب SAE لتجربته الشخصية، مشيداً بفرادة المعهد التي تأسس في عمان ليدعم صناعة الفنون الإبداعية الناشئة، واعتماد المعهد على التعليم العملي

بتقنيات مطورة جداً تزود الجيل القادم من السينمائيين والمخرجين في الأردن بالمعايير العالمية ما يجعلهم غير محتاجين للدراسة في الخارج، مؤكداً بأن وجود معاهد مثل SAE في الأردن سيمكن معظم الشباب في الأردن والعالم العربي من إنتاج أعمال كبيرة مميزة، مما سيساهم في تبوء الأردن مركزاً متقدماُ في الساحة الدولية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :