facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كاهيل يصعد بأستراليا لقبل نهائي كأس آسيا


22-01-2015 04:37 PM

عمون - قال نجم إيفرتون الإنجليزي السابق ونيويورك ريد بولز الأمريكي الحالي تيم كاهيل كلمته وحمل أستراليا المضيفة ووصيفة البطلة إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي، وذلك بتسجيله ثنائية الفوز على الصين 2-صفر اليوم الخميس في بريزبن في الدور ربع النهائي من كأس آسيا 2015.

وأكد كاهيل ورغم تقدمه في العمر (35 عاما) انه ما زال يتمتع بالحس التهديفي الذي جعله يتربع على عرش أفضل هداف في تاريخ "سوكيروس" الذي تواصل حلمه بإحراز اللقب الأول له في مشاركته الثالثة فقط، فيما انتهى مسعى الصين لإحراز اللقب للمرة الأولى عند حاجز الدور ربع النهائي الذي وصلته للمرة الأولى منذ 2004.

ويتواجه أصحاب الضيافة في الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل في نيوكاسل مع الإمارات أو اليابان حاملة اللقب التي أطاحت بهم في الدور ربع النهائي من نسخة 2007 (بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1) ثم حرمتهم من اللقب في 2011 بالفوز عليهم في النهائي (1-صفر بعد التمديد).

وكانت مباراة اليوم بين أستراليا والصين المواجهة الثالثة بينهما على الصعيد الرسمي بعد أن تواجها في الدور الثالث من تصفيات آسيا لمونديال 2010 حيث تعادلا ذهابا صفر-صفر وخسر "سوكيروس" إيابا في سيدني صفر-1.

ولم تكن بداية أستراليا مشجعة إذ بدا رجال بوستيكوجلو مهزوزين ما سمح للصينيين في تهديدهم بهجمات سريعة أربكت الدفاع وكادت أن تثمر عن هدف في الدقيقة 21 عن طريق جي شيانج الذي وصلته الكرة من الجهة اليمنى فتلقفها مباشرة بجانب القائم الأيسر لمرمى مات راين.

وغابت الفرص حتى صافرة نهاية الشوط الأول ثم استهلت أستراليا الشوط الثاني الذي شهد في بدايته خروج مي فانج من الناحية الصينية ودخول جيانج جيبنج، بفرصة لكروز الذي أطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة علت العارضة (47).

ثم جاء الفرج للأستراليين بعد ثوان واثر ركلة ركنية شتتها الدفاع إلى خارج المنطقة لكنها عادت إلى كاهيل الذي تلقفها أكروباتية خلفية رائعة على يمين وانج دالي (49).

وكاد الرد الصيني أن يأتي سريعا لولا تألق راين في صد تسديدة قوية من جانغ لينبنج (59)، ثم انتقل الخطر إلى الجهة المقابلة عندما حضر ليكي الكرة لبريشيانو في مكان مثالي للتسجيل لكنه أطاح بها فوق العارضة (60) قبل أن يترك مكانه لجيمس ترويز (61).

وواصل الأستراليون انتفاضتهم وكانوا قريبين جدا من هدف ثان لكاهيل الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى فالتف على نفسه وسددها لكن الحارس الصيني تألق في وجه لاعب نيويورك ريد بولز الأمريكي (62) الذي لم ينتظر طويلا ليعوض هذه الفرصة بهدف رائع أخر جاء من كرة رأسية اثر تمريرة عرضية من ديفيدسون (65)، مسجلا هدفه الثالث في النهائيات الحالية، بعد الأول في المباراة الأولى أمام الكويت، والسادس في مشاركاته الثلاث في البطولة القارية والتاسع والثلاثين في مسيرته الدولية (أفضل مسجل في تاريخ بلاده).

وحاول الصينيون العودة إلى اللقاء وكانوا قريبين من تقليص الفارق لولا تألق راين في وجه تسديدة جيانج جيبنج ثم المتابعة الرأسية لوو لي (71). وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :