facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النسور: فوائد لكأس العالم للسيدات


14-01-2015 06:35 PM

عمون - اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور على الاجراءات والاستعدادات التي تم اتخاذها بخصوص استضافة الاردن لكاس العالم للسيدات بكرة القدم تحت 17 عاما العام المقبل.

واكد النسور خلال ترؤسه اجتماعا في المجلس الاعلى للشباب للجهات المعنية بالتحضير باستضافة الاردن لهذا الحدث الرياضي الدولي، ان هذا حدث عالمي كبير بكل المقاييس تشرف الاردن بالحصول عليه . كما اكد ان جلالة الملك عبدالله الثاني يعول كثيرا على استضافة الاردن لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير وضرورة تنسيق جهود وعمل الاجهزة المعنية كافة لإنجاح هذه التظاهرة الكبيرة.

وقال ان هذا الحدث الذي تتنافس العديد من الدول الكبرى في العالم على شرف استضافته سيكون له فوائد كبيرة على الاردن وعلى الشعب الاردني.

ولفت النسور الى ان الاردن نجح في عدة مناسبات سابقة باستضافة لقاءات واجتماعات دولية وهو قادر على مواصلة هذه النجاحات مؤكدا ان جمع اجهزة الدولة ستكون مسخرة لإنجاح هذا العمل الوطني.

واكد ضرورة وضع هذا الحدث الرياضي الانساني الكبير تحت الاضواء واعطائه الاهتمام الذي يستحقه لافتا الى ان الاعلام العالمي سيتجمع في قطر عربي امن ومستقر وحضاري ومنظم ومتقدم.

وقال ان العالم لا يعطيك الحق في اقامة هذه البطولة الا اذا وثق بانك على مقدار الحدث مؤكدا ان هذا فوز كبير والفوز الاكبر عندما يختتم الحدث عام 2016 ويكون الاردن حقق اقصى ما يمكن من المنافع منه .

ولفت الى المنافع التي يمكن للأردن تحقيقها من هذه الاستضافة حيث ان كثيرا من دول العالم لا يعرفون مدى التقدم الذي يشهده الاردن على اكثر من صعيد والحضارة الموجودة فيه خاصة في ظل الصورة الحالية لدى العالم عن منطقتنا.

وأضاف اننا نريد ان نثبت ان هنا قطرا عربيا امنا ومستقرا وحضاريا ومنظما قادرا على استيعاب فتيات من كل العالم دون استثناء وستاتي فرق من هواة هذه اللعبة وفرق من الاعلام ستتحدث عن بلدنا وهذه فرصة كبيرة لنا لترويج وتعظيم السياحة والتجارة والاستثمارات بصورة غير مباشرة " مؤكدا ان انجاح هذا الهدف هو الوطنية بعينها.

وبشأن مسعى سمو الامير علي بن الحسين للترشح لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اكد النسور ان رسالة التأييد التي وجهها جلالة الملك عبدالله الثاني الى سموه هي بمثابة توجيه للحكومة واجهزتها كافة وبشكل خاص السفراء الاردنيون للقيام بالدور المأمول منها في دعم ترشح سموه لهذا المنصب الدولي.

واستمع النسور الى عرض قدمه رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي اكد فيه ان جميع المرافق الرياضية والتجهيزات المطلوبة لاستضافة البطولة ستكون جاهزة مع نهاية العام الحالي اي قبل نحو 9 اشهر من البطولة.

. واشار الى ان البطولة ستقام على ملاعب رئيسية هي ستاد عمان الدولي وملعب مدينة الحسن الرياضية في اربد وملعب مدينة الامير محمد الرياضية في الزرقاء وستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة و 11 ملعبا تدريبيا تم تحديدها في عمان وفي العديد من المدن القريبة . ولفت الى انه ستكون هناك اعمال توسعة انشائية ومقاعد ذات مواصفات دولية في المدرجات ومولدات اضافية فضلا عن صيانة ارضيات الملاعب وتحسين انظمة الصوت وتركيب شاشات عملاقة في الملاعب الثلاثة . وقال رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم للسيدات بكرة القدم تحت "17" عاما صلاح صبرة ان سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن منطقة اسيا رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم استهدف من فوز الاردن بشرف تنظيم هذه البطولة ترك ارث للأجيال المقبلة . واكد ضرورة الالتزام بمواعيد انجاز المنشآت الرياضية والمرافق وجميع المتطلبات في الوقت المحدد داعيا الى استفادة وزارة السياحة وهيئة تنظيم قطاع السياحة من هذا الحدث الرياضي العالمي لتسويق الاردن سياحيا . من جهته أكد امين عمان عقل بلتاجي ان عمان يجب ان تكون بالمظهر اللائق الذي يعكس صورة الاردن الحضارية امام العالم وضرورة الاستثمار بهذا الحدث الوطني مشيرا الى انه ستكون هناك تحسينات في البنى التحتية في العاصمة . كما اشار الى ان هناك فريقا متكاملا للمتابعة يضم مهندسين زراعيين ومعماريين ليتم انتدابهم للعمل مع المجلس الاعلى للشباب لغايات هذه المهمة . واشار وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه بان جميع مقدرات الوزارة الفنية والتجهيزات ستكون جاهزة وفي خدمة هذا الحدث الوطني الكبير . كما اكد وزير المالية الدكتور اميه طوقان ان الوزارة ستساهم بكل ما يمكن لإنجاح هذا الهدف لافتا الى ان الوزارة خصصت كل ما طلب منها في موازنة 2014 و 2015 ومستعدة لتوفير اي تمويل لازم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :