facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأثيوبي ديسيسا بطل ماراثون بوسطن 2013 يسعى إلى تحقيق مجد مزدوج في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي


08-01-2015 02:46 PM

عمون - يسعى الأثيوبي ليليسا ديسيسا وهو ثاني أسرع فائز في تاريخ ماراثون ستاندرد تشارترد دبي إلى منافسة اللاعب الأسطورة الأولمبي كينينيسا بيكلي كما سيعمل على تحقيق فوزه الثاني خلال ثلاث سنوات عند مشاركته في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2015 والذي ينطلق في 23 يناير/كانون الثاني.

وقد أذهل ديسيسا عالم العدائين حين صنع التاريخ في دبي عام 2013 حيث أنه استطاع ليس فقط تحطيم حاجز 2:05 في انطلاقته في الماراثون (سجل زمنا قدره 2:04:45) بل انه تقدم خمس عدائين آخرين لخط النهاية بزمن أقل من ذلك، وهو انجاز غير مسبوق في تاريخ الماراثون.

وقد سجل ديسيسا زمنا أقل فقط ب 22 ثانية من الرقم الذي سجله الفائز بسباق دبي عام 2012 اييل ابشيرو كما أن ديسيسا يعود إلى واحدا من سباقاته المفضلة وقد تسلح بخبرة كبيرة التي أضافها بعد نجاحه في دبي قبل عامين.

بعد انطلاقته المتألقة، كان لدى ديسيسا برنامجا حافلا بالأنشطة والنجاح في ما تبقى من عام 2013 حين استطاع الفوز بماراثون بوسطن بعد ثلاثة أشهر من تتويجه في دبي فيما استطاع الحصول على الميدالية الفضية في بطولة العالم للماراثون والتي جرت في موسكو في شهر أغسطس/ آب من العام نفسه.

وعلى الرغم من فشله في إحراز الفوز في ماراثون بوسطن عام 2014 لكنه استطاع أن يعوض ذلك بالفوز بالمركز الثاني في ماراثون نيويورك في شهر نوفمبر/تشرن الثاني. ومع ما لديه من فوز ومشاركة في اثنين من الماراثونات الرئيسية في العالم، سيشكل مسار دبي لهذا العداء الأثيوبي الفرصة الأمثل لتحطيم زمن 2:05 وأفضل من ذلك أيضا.

وبشكل مماثل لمواطنه النجم الرياضي كينينسا بيكيلي والذي يسجل انطلاقته الأولى في دبي، يعتبر ديسيسا عداءً اثيوبيا موهوبا ينحدر من منطقة اوروميا تماما مثل رياضيين معروفين آخرين أمثال أبطال الماراثون الأولمبيين فاتوما روبا وتيكي غيلانا والأخوات ديبابا وإحداهما هي ايجيغايهو والتي فازت بماراثون شيكاغو 2011 والتي ستشارك كذلك في دبي.

يقول بيتر كونيرتون مدير الفعالية: "إن مشاركة بطل سابق ضمن قائمة المشاركين الذين ينطلقون مع بداية السباق هو إضافة ودفع عظيم للماراثون ونشعر بالسرور بعودة ليليسا ديسيسا لمحاولة استعادة لقبه من جديد. لقد شكل انتصاره في عام 2013 ما سماه الكثير من كتاب الماراثون بأفضل ماراثون في جميع الأوقات لذلك فهو لديه ذكريات جميلة من مشاركته في دبي."

وأضاف كونيرتون: "ديسيسا سيبلغ من العمر 25 عاما حين يشارك هنا في ماراثون دبي كما أنه أثبت أنه واحدا من أفضل العدائين في العالم خلال عامين فقط من منافسات الماراثون. كما أنه سيكون واحدا من المرجح فوزهم وسيكون مصمما على عدم السماح للعداء كينينسا ليتصدر عناوين الأخبار وحده."

وينظم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2015 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي، حيث هناك الماراثون الرئيسي بالإضافة إلى سباق 10 كم وكذلك سباق 4 كم العائلي. يرجى من العدائين الراغبين في المشاركة التسجيل الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني:

www.dubaimarathon.org

وبالإضافة إلى بنك ستاندرد تشارترد باعتباره الراعي الرئيسي، يدعم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي كل من مجلس دبي الرياضي وأديداس واذاعة عين دبي 103.8 اف ام وسبورت 360 ومسافي ودبي القابضة وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :