facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جنود بريطانيون والمان يلعبون كرة القدم بافغانستان احتفالا بهدنة عام 1914


25-12-2014 12:08 AM

عمون - (رويترز) - تجمع جنود بريطانيون وألمان في ملعب مترب بأفغانستان اليوم الاربعاء لخوض مباراة في كرة القدم احتفالا بذكرى مرور مئة عام على هدنة في عيد الميلاد دعا اليها في آن واحد جيشا البلدين خلال الحرب العالمية الأولى.

ويحتفل بهذه اللحظة من عام 1914 -عندما التقت القوات على جبهة فلاندرز بأوروبا بعد معارك طاحنة بينهما استمرت أربعة اشهر وهي تنشد التراتيل ويتبادلون الهدايا ويلعبون كرة القدم في المنطقة منزوعة السلاح- باعتبارها انتصارا للانسانية على ويلات الحروب.

وبعد مرور قرن على هذه الهدنة وعلى أرض قاعدة عسكرية في افغانستان جرت مباراة كرة القدم بين جدران خرسانية مصمتة في بلد قضت فيه القوات البريطانية والالمانية أكثر من عقد من الزمن في تحالف لمحاربة متمردي طالبان.

وقال هؤلاء اللاعبون في العاصمة الافغانية كابول إنهم يأملون ان تبعث هذه المباراة برسالة أمل للمقاتلين الاعداء في بلد ابتليت بصراع مضى عليه عقود.

وقال البريجادير جيمس ستوبفورد قائد القوات البريطانية في افغانستان إن هذه المباراة تجري "للاحتفال بما يجمعنا وبما يوحدنا. انظروا الى الصحبة بين الناس هنا".

وتنتهي رسميا المهمة القتالية لقوات التحالف بنهاية العام الجاري دون إلحاق الهزيمة بطالبان التي أطاحت بها من السلطة قوات بقيادة الولايات المتحدة عام 2001 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :