facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سواريز يحرز هدفه الأول مع برشلونة في دوري اسبانيا وثنائية لميسي


21-12-2014 03:12 AM

عمون - (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرز المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي هدفين وافتتح لويس سواريز سجله التهديفي في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ليقودا برشلونة لاكتساح قرطبة المتعثر 5-صفر اليوم السبت.

وأنهى برشلونة مبارياته في الدوري هذا العام بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر والذي أحرز لقب كأس العالم للأندية في المغرب بعد فوزه على سان لورينزو الارجنتيني في المباراة النهائية اليوم السبت.

ويملك برشلونة 38 نقطة من 16 لقاء مقابل 39 نقطة لريال مدريد بطل اوروبا الذي يتبقى لديه مباراة مؤجلة.

وسجل باكو الكاسير هدفا في الشوط الأول ليقود بلنسية للفوز 1-صفر على مضيفه ايبار الوافد الجديد لدوري الأضواء بينما فاز اسبانيول 3-1 على رايو فايكانو.

وتقدم بلنسية للمركز الرابع برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء اتليتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الذي يحل ضيفا على اتليتيك بيلباو غدا الأحد.

وافتتح بيدرو المتألق التسجيل لبرشلونة بعد مرور 71 ثانية فقط من زمن اللقاء وهو ثاني أسرع هدف في دوري الأضواء الاسباني هذا الموسم بعدما تلقى تمريرة بارعة من الكرواتي ايفان راكيتيتش.

ورغم تراجع قرطبة الى نصف ملعبه انتظر برشلونة حتى بداية الشوط الثاني ليضاعف تقدمه عبر سواريز مهاجم اوروجواي.

وعاد سواريز للملاعب في أكتوبر تشرين الأول الماضي بعد ايقاف لمدة أربعة أشهر بسبب عض لاعب منافس في نهائيات كأس العالم بالبرازيل وسجل هدفه الأول في الدوري الاسباني عندما حول تمريرة من بيدرو الى داخل المرمى.

وقال سواريز المنتقل من ليفربول قبل بداية الموسم الحالي "أشعر براحة أكبر الآن بعدما أحرزت الهدف. ربما كان يوجد شيء نحتاج لاثباته في هذه المباراة بعد لطمة التعادل مع خيتافي الأسبوع الماضي."

وأضاف "نحن مرشحون للقب الدوري ونريد تغيير الأمور في القمة. تسجيل هدف في الدوري شيء مهم بالنسبة لي من الناحية الشخصية لكن كنت أعلم انه سيأتي قريبا مع كل هذه المساندة التي أحصل عليها."

ومع استسلام لاعبي قرطبة أضاف المدافع جيرار بيكي الهدف الثالث لبرشلونة ثم أكمل ميسي الخماسية في الدقائق الأخيرة.

ورفع ميسي رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة مقابل 25 هدفا للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وصاحب الصدارة.

ونزل تشابي كبديل في الشوط الثاني ليرفع رصيده الى 741 مباراة مع برشلونة ويعادل رقم راؤول المهاجم السابق لريال مدريد في عدد المشاركات مع فريق واحد بكرة القدم الاسبانية.

ونفذ اندرياس ايفانشيتس ركلة جزاء بنجاح في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ليفانتي للتعادل مع ريال سوسيداد الذي يقوده ديفيد مويز المدرب السابق لمانشستر يونايتد الانجليزي.

وقال مويز في مؤتمر صحفي "لقد افتقدنا القدرة على السيطرة على المباراة عندما كانت النتيجة 1-صفر وأنا محبط بسبب ذلك. لا أعتقد أن ليفانتي قدم ما يستحق عليه التعادل وهذا أمر محبط أيضا."

وكان سوسيداد في طريقه لأول انتصار خارج ملعبه في الدوري هذا الموسم بعدما تقدم عبر سيرجيو كاناليس في بداية الشوط الثاني لكن ليفانتي حصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد من كارلوس مارتينيز.

وحافظ ايفانشيتس على هدوء أعصابه ليدرك ليفانتي التعادل ويرفع رصيده الى 15 نقطة من 16 مباراة بالتساوي مع سوسيداد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :