facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




نخيل تتفوق على إعمار ببرج ارتفاعه 1,200 متر


07-04-2008 03:00 AM

عمون - ذكر مصدر في شركة نخيل يعمل في المشروع أن شركة التطوير العقاري التي مقرها دبي ستشيد برجاً يبلغ ارتفاعه 1,200 متر، وهو بذلك يتجاوز ارتفاع برج دبي الذي يعد أعلى بناية في العالم. وقال المصدر الذي يعمل في شركة "وودز باجوت" الاسترالية المتخصصة بالتخطيط المعماري والتي حصلت مؤخراً على عقد تخطيط المشروع أن موقع البرج سيكون على "القناة العربية" وهو مشروع بقيمة 61 مليار دولار تنفذه شركة "لمتلس".

وتنتمي كل من لمتلس ونخيل إلى مجموعة شركات "دبي العالمية".

ولم يكشف المصدر عن اسم المشروع الذي شاع إطلاق اسم "البرج" أو "البرج العالي" عليه.

ومن جهتها أكدت نخيل لموقع أريبيان بزنس دوت كوم خبر عملها مع وودز باجوت إلا أنها ذكرت انه ليس في مقدورها مناقشة تفاصيل المشروع.

وقالت نخيل في تصريح لها "مازلنا نعمل على وضع اللمسات النهائية على فكرة تصميم مشروع جديد يتضمن بناية ستكون واحدة من المعالم - و وودز باجوت هي الشركة الاستشارية في هذا المشروع".

"ولأننا مازلنا في مرحلة وضع فكرة التصميم فسيكون من السابق لأوانه التحدث عن أية تفاصيل في هذه المرحلة المبكرة".

وبهذا الارتفاع الذي يبلغ 1,200 متر فان "البرج" سيتجاوز بشكل كبير ارتفاع "برج دبي" الذي تنفذه شركة إعمار والذي من المتوقع أن يصل ارتفاعه إلى 900 متر عند الانتهاء منه في بداية عام 2009، على الرغم من بقاء الارتفاع النهائي طي الكتمان.

وقد شاعت هواجس حول ما إذا كانت نخيل ستتفوق على منافستها إعمار في سباق التنافس على بناء أعلى برج في العالم منذ أن أعلنت شركة التطوير العقاري عن مشروع البرج عام 2006.

وفي البدء كان من المخطط أن يكون ارتفاع البرج أكثر من كيلومتر وان يكون جزءاً من مشروع الواجهة المائية لدبي، إلا أن تغييراً طرأ على موقعه.

وتشير مجلة "كونستراكشن ويك" إلى أنه من المتوقع أن يتم تشييد البرج حالياً في موقع يقع بين أبراج بحيرة الجميرة ومركز ابن بطوطة التجاري بالقرب من طريق الشيخ زايد.

وفي يناير/كانون الثاني كشفت المجلة النقاب عن أن الشركة الفرنسية "سوليتانش باتشي" كانت قد بدأت بالإعداد للمشروع.

وذكرت نخيل لموقع أريبيان بزنس دوت كوم أنه لم يتم تحديد موقع المشروع بشكل نهائي بعد.

إذ قالت الشركة "لم يتم تأكيد موقع المشروع بعد ونحن الآن بصدد التحقق من صلاحية أحد المواقع المحتملة".

وقال متحدث باسم الشركة لموقع أريبيان بزنس دوت كوم في يناير/كانون الثاني انه من المتوقع أن يبدأ العمل في المشروع رسمياً "في وقت ما في نهاية النصف الأول من العام الحالي".

ويضم مشروع القناة العربية قناة بطول 75 كيلومتر ومشروع جبهة مائية واسع يمتد داخلياً من "الجبهة المائية في دبي" الواقعة في جبل علي مروراً بالجهة الشرقية من مشروع "دبي ورلد سنترال" وانتهاءً عند نخلة الجميرة.

وتخصص لمتلس حوالي 11 مليار دولار لإنفاقها على بناء القناة وحدها، بالإضافة إلى 50 مليار دولار لإقامة مشروع بمساحة 20,000 هكتار يمتد على مدى 33 كيلومتر على طول الجزء الداخلي من الممر المائي.(اريبيان).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :