facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جولة من حصاد البطولة في البحرين ولبنان


08-12-2014 02:53 AM

عمون -جاءت الحلقة السادسة من برنامج حصاد البطولة والذي يذاع مساء السبت من كل أسبوع - في بث مباشر من قلب مؤسسة قطر ومن داخل مقر تليفزيون "ج" ، بتغطية متميزة من تليفزيون ج لأبرز ما شهده الأسبوع المنصرم في بطولة كأس ج.

والذي شهد تأهل مدرستي ثانوية الرحمة من لبنان ومالك بن أنس من البحرين عن تصفيات الجولة الثالثة والتي اختتمت عصر الجمعة الماضي ليمثل الفريقان بلديهما في نهائيات البطولة التي تستضيفها الدوحة في شهر فبراير المقبل

كما أشاد ضيفا الحلقة الرابعة من حصاد البطولة بالغزارة التهديفية للتصفيات لاسيما في المدارس الكويتية ،والنزعة الهجومية في جميع مباريات التصفيات وهو ما أوجد مستويات رائعة .

حيث حرص المذيع المتألق أشرف العوضي - مقدم البرنامج - على الحديث عن أبرز الأحداث التي جرت في الأسبوع الماضي،لاسيما نتائج التصفيات في كل من لبنان والبحرين والاجواء الاحتفالية للتأهل .

وشارك العوضي الحوار في هذه الحلقة ضيفاه في البرنامج ، طلال الغامدي مدير أكاديمية المستقبل لكرة القدم في المملكة العربية السعودية وسعد الشمري نجم العنابي السابق .

وكعادة تليفزيون "ج" وبرنامج حصاد البطولة ، فقد جاءت الحلقة غنية ومثمرة ليواصل البرنامج اهتمامه الكبير بالبطولة وبكل ما يخدم أطفالنا الصغار .

الشمري والغامدي يشيدان بكأس ج ومستوى اللاعبين

في بداية الحلقة السادسة من حصاد البطولة ، أعرب طلال الغامدي مدير أكاديمية المستقبل بالسعودية في حديثه عن سعادته الكبيرة بهذه البطولة الرائعة .

مؤكداً أنها فكرة مدهشة أن نغرس ثقافة اللعب الجماعي والروح الجماعية بين الطلاب الصغار في مثل هذه السن، كما أن البطولة تهدف لاستكشاف المواهب وهو ما عملنا عليه ونعمل به حاليا.

مشيراً إلى أن وتيرة المباريات ومستواها الفني تزداد ارتفاعاً وحماساً مع وصولها إلى النهائيات مقارنة بالتصفيات الأولية ،وهو ما يدل على تميز المستويات الفنية ويتطلب تركيزاً أكبر من اللاعبين وفقاً لأهمية اللقاءات .

وأوضح الغامدي في سياق حديثه أنه ومن خلال إشرافه على أكاديمية الكرة اكتشفوا العديد من المواهب خلال سنوات من العمل والتي سيكون لها شأن كبيرفي المستقب القريب

ومؤكدا على دور المدربين في اختيار مراكز اللاعبين وفقا لامكانياتهم وللتدريبات التي يحصلون عليها وتفوقهم فيها وهو أمر يأتي من خلال المتابعة الدقيقة للاعبين.

وتحدث الغامدي عن الطب الرياضي النفسي وأثره في الثبات الانفعالي عند اللاعبين وتصرفهم بردة فعل إيجابية في المواقف المختلفة وهو الأمر الذي يولونه اهتماماً كبيراً في الأكاديمية .

وبين مدير أكاديمية المستقبل بالسعودية كيف تساهم الاكاديمية في تخريج الكوادر الادارية والتدريبية والتي تساعد اللاعبين الصغار وتؤهلهم للتعامل الامثل في المواقف المختلفة.

مشيدا بالمردود الايجابي للاعبين في مباراتي النهائي ، ومؤكداً أن الوصول لمثل هذه المرحلة هو نجاح في حد ذاته، وذلك باكتشاف العديد من المواهب من الفريقين .

كما تحدث الغامدي عن أهمية إقامة مثل هذه البطولات المتميزة لمثل هذه الفئات العمرية ، موجهاً شكره لكل القائمين على البطولة وصاحبي فكرة إقامتها .

الشمري يشيد بالبطولة ويطالب باستمرارها

وعلى الصعيد ذاته قدم اللاعب سعد الشمري تهنئته للأطفال والمدربين والمسوؤلين في فرق البطولة على هذه المستويات الرائعة ، موجهاً شكره لتليفزيون ج ، بحرصه الكبير على مشاركة الطلاب فرحتهم ومعايشتهم لأدواء الاثارة والحماس .

وأضاف الشمري ، مبدياً إعجابه بالأجواء الحماسية التي يعيشها خلال الاستديو وخلال مباريات البطولة والتي بدورها تلهب الحماس للاعبين الصغار وتستكشف المواهب .

وأوضح الشمري في سياق حديثه بالبرنامج إلى أن اللاعبين الصغار يجعلون نصب أعينهم نجما معينا يطمحون بالوصول إلى مستواه ويظل هدفاً يسعون إليه باستمرار

كما أشار الشمري إلى أن اللاعب المميز على الصعيد الهجومي يبزغ في الفريق ويبرز دوره دون شك كما رأينا في المباريات النهائية للبحرين ولبنان ، لاسيما والمهاجم يحتاج لمواصفات خاصة أبرزها الجرأة وسرعة اتخاذ القرار .

مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية استمرار البطولة لتكون كاشفة عن المواهب الصغيرة في ملاعبنا العربية بعد المستويات الرائعة التي شاهدناها من اللاعبين .

واختتم الشمري حديثه بالتأكيد على أهمية تطوير قدرات اللاعبين الصغار بما يتناسب مع مواهبهم وإمكانياتهم ،لاسيما وأن عامل ااستجابة لديهعم يكون كبيراً في مثل هذه السن .

سعد الهديفي : مفاجآت عديدة في انتظار الفائزين في مسابقات كأس ج

وفي حديث له لتليفزيون ج أوضح السيد سعد الهديفي المدير العام التنفيذي بالوكالة - مدير القنوات في الجزيرة للأطفال- أن " هناك العديد من المفاجآت والجوائز تنتظر الأطفال المشاركين في مسابقات بطولة كأس ج.

داعيا الجمهور إلى زيارة الموقع الالكتروني والاطلاع على ما يحويه من صور وعروض عن البطولة في كل الدول المشاركة، إضافة إلى العروض والبرامج التي تبث على شاشة تلفزيون ج أثناء البطولة، وأيضا من خلال المشاركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف قائلا "إننا نحرص على أن تكون البطولة متميزة في تنظيمها خاصة أنها تعد أول بطولة مدرسية على مستوى الوطن العربي حيث يشارك فيها كل من عُمان، الكويت، المغرب، البحرين، الأردن، لبنان، تونس، السودان، فلسطين بالإضافة إلى فريق دولتنا الحبيبة قطر".

مؤكداً أن تكاتف الجهود لإنجاح المبادرات المتميزة مثل بطولة كاس ج ، يعد مطلبا أساسيا من متطلبات التنمية التي تعتمد في عالمنا اليوم على التطوير والابتكار.

لاسيما أن عنصر المفاجأة يمثل عامل جذب مهم للجماهير، لكن قوته الأساسية تكمن في مدى قدرته على الاستجابة لمتطلباتهم والتي تحظى باهتمام كبير من قبل تليفزيون ج .

أجواء حماسية في التصفيات اللبنانية والبحرينية

وبالحديث عن تصفيات تصفيات الجولة الثالثة من بطولة كأس ج سنجد أن الأجواء الحماسية والمثيرة كانت السمة الأبرز فيها، والتي حظيت بها المدارس اللبنانية والبحرينية ، حيث حجز فريق مدرسة مالك بن أنس بطاقة البحرين عن جدارة واستحقاق .

بعدما فاز في المباراة النهائية على فريق مدرسة الرازي بنتيجة 3/1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة خليفة بالبحرين وأدارها الحكم عمار محفوظ .

وكانت نتائج الدور التمهيدي أسفرت عن فوز مدرسة الرازي على جابر بن حيان بثلاثية نظيفة وعبور مالك بن أنس لأسامة بن زيد 2-0 ، وبالنتيجة ذاتها فاز فريقا ابن سينا والبسيتين على فريقي المنذر بن ساوي والرفاع الغربي .

وفي الدور نصف النهائي فاز فريق الرازي على فريق الرفاع المغربي بهدف دون رد ليلتقي مع مالك بن أنس في النهائي والذي كان عبر بدوره للنهائي بفوزه على فريق البسيتين 2-0 .

ثانوية الرحمة وتأهل مستحق عن لبنان

وكان فريق مدرسة ثانوية الرحمة تأهل لنهائيات الدوحة عن لبنان ، بعد التغلب على فريق مدرسة دولاسال بالمباراة النهائية للتصفيات بنتيجة 3/0 خلال اللقاء الذي جمع الفريقان على ملعب بيروت البلدي .

وأدار اللقاء الحكم علي سلوم وسط حضور جماهيري مكثف أضفى شكل مميز للغاية على اللقاء الذي جاء كتتويج للمستويات القوية التي شهدتها تصفيات لبنان بين المدارس المشاركة .

وشهدت الادوار الاولى للتصفيات فوز فريق لامون لاسال على منارة جبل عامر 6-0 والرحمة على عمر المختار 2-0 وخسرت البنات الثانوية من امجاد 3-0 .

وحقق فريق دولاسال الفرير فوزا كبيرا على فريق البرج الدولية بنتيجة 5-3 ، وفي الدور نصف النهائي فاز الرحمة 3-1 على المون لاسال ، وعبر دولاسال أمجاد 2-0 ، ليلتقي الفريقان في النهائي .

اهتمام ومتابعة

وعلى صعيد آخر تعكف اللجنة المنظمة للبطولة على أن يكون هناك اهتمام دائم ومتابعة مستمرة لكافة فعاليات البطولة ، وهو ما انعكس من خلال الحرص الدائم لمسؤولي "تليفزيون ج"


على أن يكون هناك بث مباشر للمباراة النهائية للتصفيات على شاشة التليفزيون ،وعبر الموقع الرسمي على الإنترنت أيضا ، بالإضافة إلى إجراء لقاءات على الهواء من داخل الملعب .

وكذلك نقل كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة والكواليس كتأكيد واضح على مدى أهمية البطولة وإهتمام القائمين عليها بمنافساتها القوية ولتكون هذه التغطية حافزا ودافعا للاعبين الصغار لتقديم الافضل.

تصور مع سهم واربح ..!

وفي سياق متصل يتيح سهم لجميع أصدقاء "تليفزيون ج" فرصة الالتقاء به والتقاط الصور التذكارية " سيلفي" معه ، بل والاشتراك في مسابقة "صورة مع سهم "

وبإمكانهم إرسال صورهم الملتقطة مع سهم ، للمشاركة في المسابقة بعد تحميلها على رابط البرنامج في تويتر و انستجرام مع هاشتاغ #سهم كأس ج أو #sahamjeemcup .

مع كتابة اسم البلد أو المجمّع التجاري التي التقطت فيه الصورة، لتضمن فرصة القدوم للدوحة وتكون أحد الرابحين من دولتك مع مرافق لك أيضاً.

وفي كل جولة يقوم بها "سهم" على أي من الدول العربية المشاركة في التصفيات تبدأ مسابقة جديدة! هيا أسرع قبل انتهاء المسابقة يوم الأربعاء 31 ديسمبر 2014.

وكانت شخصية بطولة كأس ج لكرة القدم "سهم" اختتم جولته في كلٍ من عُمان والمغرب والكويت والبحرين ولبنان للتعريف بالبطولة من خلال لقائه بالأطفال وذويهم في المراكز التجارية.

ولقد حظي "سهم" باستقبال جماهيريٍ عريض من قبَل الأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور الشخصية معه "سلفي"، كما أنه زار المدارس المشاركة ليشجعهم على إظهار مهاراتهم في لعبة كرة القدم، وسيزور "سهم " باقي الدول المشاركة في البطولة .

حماس مثير في مسابقة تنطيط الكرة

كما تتيح مسابقة تنطيط الكرة - التي تحظى بمشاركات واسعة- فرصة الفوز بعشرة آلاف دولار والقدوم للدوحة والاستمتاع بمشاهدة نهائيات "كاس ج" مع مرافق لك يقدمه تليفزون ج لمتابعيه الصغار .

وذلك من خلال الاشتراك والفرصة متاحة للجميع كذلك للمشاركة في هذه المسابقة " حركتي المتميزة بالكرة "والتي يقدمها تليفزيون ج لمتابعيه الصغار عبر موقعه الالكتروني www.jeemtv.net .

ستة فرق في النهائيات


جدير بالذكر أن بطولة كأس ج - الأولى من نوعها في المنطقة العربية- للأطفال تحت سن 11 و12 سنة تقام برعاية كريمة من سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

والتي ستستضيفها قطر بمشاركة 10 منتخبات عربية هي إلى جانب الدولة المضيفة كل من : عمان، والبحرين، والكويت، والأردن، والسودان ولبنان، وتونس، والمغرب، وفلسطين.

وتأهل للنهائيات حتى الآن ستة فرق وهي : مدرسة قيس بن العاص الكويتية وذكور الرازي الفلسطينية، وفريق مدرسة أولاد سيدي شنان بالمملكة المغربية .

والسلطان سعيد بن تيمور أول المتأهلين للنهائيات عن سطلنة عمان ، وأخيراً فريق مدرسة ثانوية الرحمة اللبنانية وفريق مدرسة مالك بن أنس البحرينية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :